MAROC AUTO CAR

طقس السبت .. إرتفاع في درجات الحرارة في معظم ربوع المملكة 

آخر تحديث : السبت 15 مايو 2021 - 9:02 صباحًا
Advert test

طقس السبت .. إرتفاع في درجات الحرارة في معظم ربوع المملكة 

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم السبت، ارتفاعا ملموسا في درجات الحرارة فوق معظم جهات البلاد، مع طقس حار نسبيا فوق السهول الداخلية الشمالية والوسطى وأيضا داخل منطقة سوس، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق السواحل الوسطی و منطقة سوس، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة أحيانا.

Advert Test

كما سيلاحظ تمرکز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس و المناطق المجاورة لها، مع نزول قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانا برعد. عدا ذلك، سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما فوق كل من السهول الشمالية و الوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب مرتفعات الأطلس، مع هبوب زوابع رملية خفيفة بالجنوب الشرقي للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و 24 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و 28 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 12 و 18 درجة عموما باقي الأرجاء الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 21 و27 درجة بكل من المرتفعات، والواجهة المتوسطية، و سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 24 و 30 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و 33 درجة بشرق البلاد و بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 31 و 38 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، و هضاب الفوسفاط ووالماس، وستصل إلى ما بين 38 و 41 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و بداخل منطقة سوس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: