MAROC AUTO CAR

مبادرات جلالة الملك العملية لضمان حقوق الفلسطينيين ونصرتهم مبدأ راسخ يكلل دائما بالنجاحات (أكاديمي)

آخر تحديث : السبت 15 مايو 2021 - 8:46 مساءً
Advert test

مبادرات جلالة الملك العملية لضمان حقوق الفلسطينيين ونصرتهم مبدأ راسخ يكلل دائما بالنجاحات (أكاديمي)

طنجة –  أبرز أستاذ القانون الإداري و القانون الدستوري بكلية الحقوق بطنجة ،محمد يحيى ، أن مبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس العملية لضمان حقوق الفلسطنيين ونصرتهم ، هو مبدأ راسخ وثابت يكلل دائما بالنجاحات حتى في أحلك الظروف .

Advert Test

وأوضح محمد يحيى ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بخصوص الوضع الحالي الذي يعيشه الفلسطينيون بسبب تهجم الجيش الاسرائيلي ، أن المملكة المغربية عملت دائما وعلى الدوام  من أجل إحلال السلام عبر طرق وآليات اثبتت جدزاها ، ما جعل صوت المملكة مسموعا ونافذا بفضل المصداقية التي تتمع بها المملكة لدى  جميع الاطراف.

وأضاف أن  المملكة المغربية ،بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تعمل على المستويين الإقليمي والدولي ،مع جامعة الدول العربية كما مع كل الأطراف  السياسية المعنية وكل المؤسسات والتنظيمات الإقليمية والدولية ذات الصلة ،وكذا من موقع رئاسة المغرب للجنة القدس في شخص جلالة الملك ، لحماية الشعب الفلسطيني وإبلاغ مطالبه وتطلعاته وضمان الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة ككل .

وشدد على  أن القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة ، التي يقود سياستها الخارجية جلالة الملك بحنكة وتبصر وبعد النظر ، قضية أساسية في اهتمام المملكة ،التي لن تسمح  بظلم الفلسطنيين وسلبهم حقوقهم ،مع الدعوة الدائمة الى نصرة الشعب الفلسطيني و إحلال السلام عبر مفاوضات ناجعة تصون كرامة الشعب الفلسطيني ، وتروم  ايجاد الحلول العادلة و العملية التي تنسجم حتما مع القرارات الأممية والشرعية الدولية ، على أساس مبدأ الدولتين ودولة فلسطين  عاصمتها القدس الشريف .

وأكد محمد يحيى  أن المملكة المغربية تجسد اهتمامها بالقضية الفلسطينية  وقضايا الفلسطينيين  عمليا من خلال المساعدات التي تقدمها المملكة  عبر وكالة بيت مال القدس ومختلف الآليات السياسية والدبلوماسية الأخرى كلما  اشتد الحال على الشعب الفلسطيني الشقيق ،مشيرا الى أن المملكة المغربية ، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرشيدة ، كانت دائما سباقة الى دعم الفلسطينيين في كل الظروف والمحن ، لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق ومؤازرته في الأوقات الصعبة  وغير الهينة .

كما أكد في ذات الوقت على أن المغرب ينبذ ،وهي مسألة مبدئية للمملكة ، كل أشكال العنف ، ويصر في الدعوة الى الحوار السلمي والمفاوضات  الهادفة وتنزيل القرارات الدولية ،مبرزا  أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يولي اهتماما شخصيا لهذه القضية إسوة بباقي القضايا الوطنية الأساس والقضايا الدولية العادلة من خلال العمل الميداني ومن خلال اتصاله الدائم بالقيادة الفلسطينية و قادة الدول العربية المهتمين بالقضية لحماية الفلسطنيين وضمان حقوقهم وتحقيق تطلعاتهم .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-15 2021-05-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: