MAROC AUTO CAR

المساعدات الإنسانية للفلسطينيين .. تجسيد فعلي للدعم الموصول لجلالة الملك للشعب الفلسطيني

آخر تحديث : الأحد 16 مايو 2021 - 4:03 مساءً
Advert test

المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.. تجسيد فعلي للدعم الموصول لجلالة الملك للشعب الفلسطيني (باحث في التاريخ)

كلميم – اعتبر عمر ناجيه، باحث في تاريخ وثقافة الصحراء ، أن إرسال مساعدات إنسانية عاجلة للضفة الغربية وقطاع غزة، مبادرة نوعية وتجسيد فعلي للدعم الموصول لصاحب الجلالة الملك محمد الساس للشعب الفلسطيني.

Advert Test

وأوضح السيد ناجيه، في تصريح لقناة الاخبار المغربية (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة الملكية ليست مفاجئة أو محض صدفة وإنما هي مبادرة تدخل ضمن سلسلة من المبادرات الملموسة على أرض الواقع التي يقوم بها جلالة الملك في إطار دعمه الموصول للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وذلك من خلال عدة مستويات سواء بصفته رئيسا للجنة القدس أو عبر وكالة بيت مال القدس الداعم الأساسي للشعب الفلسطيني التي تقوم بمبادرات ومشاريع في عدة مجالات تخدم هذا الشعب.

وأضاف أن إرسال هذه المساعدات التي تأتي في ظل الاعتداءات الإسرائيلية بمدينة القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة، والتي أدانتها كل دول العالم ومحبو السلام وفي طليعتهم المغرب، هي مبادرة تدخل ضمن استراتيجية “مدروسة” من طرف جلالة الملك انطلاقا من “محبته للشعب الفلسطيني بكافة أطيافه” ، مبرزا أن هذا التعلق المستمر لصاحب الجلالة تجاه الشعب الفلسطيني جعل جلالته يستمر دائما في دعم هذا الشعب وتكريس السلم والسلام بالمنطقة .

وأبرز الباحث أن المغرب يسعى جاهدا ، منذ عدة سنوات، الى إيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية قائم على حل الدولتين، كما أنه مستمر في جهوده السياسية وإبرازها على أرض الواقع حتى تحقيق السلم واستتباب الأمن بالمنطقة لاسيما وأن المغرب يتمتع بمصداقية تشهد بها كل دول العالم .

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، قد تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتكون هذه المساعدات الإنسانية من 40 طنا، تتألف من مواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية، سيتم نقلها بواسطة طائرات للقوات المسلحة الملكية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-16 2021-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: