MAROC AUTO CAR

كلميم .. الدعوة الى تشجيع الانتقال إلى اقتصاد أخضر شامل على صعيد جهة كلميم وادنون

آخر تحديث : الإثنين 17 مايو 2021 - 9:40 صباحًا
Advert test

كلميم .. الدعوة الى تشجيع الانتقال إلى اقتصاد أخضر شامل على صعيد جهة كلميم وادنون

كلميم – دعا عدد من المهتمين والخبراء البيئيين والمتدخلين القطاعيين المعنيين الى إرساء حكامة بيئية و تشجيع الانتقال و التحول إلى اقتصاد أخضر شامل على صعيد جهة كلميم واد نون و تشجيع و مواكبة المشاريع المندرجة في إطار الاقتصاد الأخضر و الدائري.

Advert Test

كما دعا هؤلاء، خلال ندو علمية نظمتها ، مؤخرا، (جمعية موارد البيئة والتنمية) حول موضوع “التدبير المستدام للموارد الطبيعية وإكراهات التغيرات المناخية والانتقال نحو الاقتصاد الأخضر بجهة كلميم واد نون التحديات والآفاق”، الى استعمال الطاقات المتجددة في مجال الري ومصاحبته بترشيد استعمال المياه الجوفية.

وأكدوا في توصيات توصلت بها الوكالة، على أهمية وتثمين و تشجيع البحث العلمي في مجالات البيئة و التنمية المستدامة بجهة كلميم واد نون .

وأوصوا كذلك بجملة من التوصيات منها إدراج البرامج و الاستراتيجيات القطاعية على مستوى الجهة حول البيئة و التنمية المستدامة و تكريس مبدأ الإلتقائية فيما بينها ضمن المخطط التنموي للجهة، و تشجيع الزراعات المجالية المتكيفة مع التغيرات المناخية ،وتبني معايير الاستدامة في المشاريع السياحية .

كما حثوا على ضرورة التعجيل بتنفيذ توصيات المخطط الوطني للنفايات المنزلية الذي يوصي بتقليص عدد المطارح العمومية و استغلال مطرح واحد بالإقليم و خلق مركز فرز و إعادة تدوير النفايات و بما يساهم في خدمة البيئة و خلق فرص شغل.

وتم خلال الندوة، التي نظمت بشراكة مع جهة كلميم واد نون والمدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم ونادي green future و المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، مقاربة عدد من المواضيه والاشكالات البيئية والسياحية ، استعراض استراتيجيات مختلف الفاعلين في المجال البيئي والتنمية المستدامة على مستوى جهة كلميم واد نون.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-05-17 2021-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: