MAROC AUTO CAR

إرسال مساعدات تجسيد للأهمية التي توليها المملكة للقضية الفلسطينية العادلة (مسؤول جامعي)

آخر تحديث : الإثنين 17 مايو 2021 - 1:36 مساءً
Advert test

إرسال مساعدات تجسيد للأهمية التي توليها المملكة للقضية الفلسطينية العادلة (مسؤول جامعي)

بني ملال – أكد نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، محسن إيدالي، أن التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، تجسد ” الأهمية الكبيرة والمتواصلة التي توليها المملكة المغربية للقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية عادلة”.

Advert Test

وأوضح السيد إيدالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إرسال هذه المساعدات تؤكد مرة أخرى “الالتزام الثابت والمتواصل للمملكة بالقضية الفلسطينية، والأهمية التي توليها لها باعتبارها قضية عادلة، بعيدا عن أي مزايدات أو ديماغوجية سطحية”.

وأبرز أن المغرب أثبت “بمواقفه الشجاعة وفي في كل الظروف العصيبة، أنه يتحمل بوضوح مسؤوليته التاريخية للدفاع عن القضية العادلة للشعب الفلسطيني”، مذكرا أنها “مواقف ملك وشعب، تتجسد باستمرار بالعمل والمبادرات على أرض الواقع”.

وأضاف أن “هذه المبادرات تأكدت باستمرار، ولا أدل على ذلك إسهام المملكة الرئيسي والدائم والمستمر لبيت مال القدس، مما شكل عمقا استراتيجيا ناجعا للوقوف أمام محاولات التهويد وطمس الهوية الفلسطينية العربية للقدس الشريف”.

وخلص المسؤول الجامعي إلى أن قرار صاحب الجلالة رئيس لجنة القدس “بحمولته الإنسانية والروحية والجيو-ستراتيجية القوية، يؤكد مرة أخرى أن المغرب ملتزم بمبادئه ومتشبث بثوابته” بهذا الخصوص، وأن “القضية الفلسطينية العادلة ستظل كما كانت دائما قضية المغرب والمغاربة”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أفادت بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه المساعدات الإنسانية، التي تتكون من 40 طنا، تتألف من مواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية، مشيرة إلى أنه سيتم نقل هذه المساعدات الإنسانية بواسطة طائرات للقوات المسلحة الملكية.

Advert test
2021-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: