MAROC AUTO CAR

الخميسات .. إعطاء انطلاقة أشغال بناء “منصة الشباب” في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 11:54 مساءً
Advert test

الخميسات .. إعطاء انطلاقة أشغال بناء “منصة الشباب” في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الرباط – أعطيت، اليوم الثلاثاء بالخميسات، انطلاقة أشغال بناء “منصة الشباب” في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم، الرامي إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

ويهدف إحداث هذا المركز المتخصص، الذي أعطى انطلاقة أشغاله عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح، بمناسبة احتفاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالذكرى الـ16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تقديم الدعم اللازم للشباب من أجل الولوج لسوق الشغل أو إنشاء مقاولاتهم الخاصة أو تحسين الدخل الحالي.

كما تروم هذه المنصة، التي خصص لها مبلغ مالي قدره 4 ملايين و978 ألف و929 درهما، والتي تستهدف بالأساس الفئة العمرية البالغة ما بين 18 و45 سنة، اسقبال المستفيدين من الشباب والاستماع إليهم من طرف خبراء، وتوجيههم نحو خدمات المواكبة، أو نحو برامج تضطلع بها مؤسسات عمومية أو خاصة، وتوفير الدعم المالي من أجل تحسين دخلهم وخلق مقاولاتهم أو ولوج سوق الشغل.

وستعمل هذه المنصة على دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب والذي تشرف عليه هيئة متخصصة ستسهر  على تنفيذه عبر توفير الدعم الفني للشباب، بما في ذلك أنشطة التوعية الموجهة والدعم الفردي لمن لديهم أفكار لإنشاء أنشطة اقتصادية قابلة للتنفيذ والاستدامة، وكذا عبر توفير الدعم الفني لحاملي المشاريع الذين أنشأوا فعليا نشاطا اقتصاديا (أقل من 12 شهرا منذ خلق هذه المقاولة) أو لديهم مشاريع جاهزة وقابلة للتنفيذ.

كما ستعمل المنصة، فيما يتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، على دراسة سلاسل القيم المرتبطة بالموارد المجالية بتنسيق مع الشركاء، وتنظيم مباريات الأفكار واختيار المشاريع المحددة ذات الوقع الإيجابي على اقتصاد الإقليم، علاوة على دعم وتقوية قدرات ومهارات الشباب من أجل الولوج لسوق الشغل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: