MAROC AUTO CAR

اقليم خنيفرة .. برمجة 110 مشروعا بقيمة تفوق 56 مليون درهم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2019-2020

آخر تحديث : الأربعاء 19 مايو 2021 - 2:01 مساءً
Advert test

اقليم خنيفرة .. برمجة 110 مشروعا بقيمة تفوق 56 مليون درهم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2019-2020

خنيفرة ـــ نظمت عمالة إقليم خنيفرة اليوم الثلاثاء، يوما إحتفاليا بمناسبة الذكرى ال 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار ” “كوفيد- 19″ والتعليم : الحصيلة والآفاق لتحصين المكتسبات”.

وقد عرفت المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنتي (2019/ 2020) على مستوى إقليم خنيفرة برمجة 110 مشروعا بغلاف مالي يتجاوز 56 مليون درهم.

وبهذه المناسبة وقف عامل إقليم خنيفرة السيد محمد فطاح في كلمة له ، على أهم الانجازات التي تم تحقيقها برسم سنتي 2019 – 2020 في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة ، وذلك من خلال البرنامج الثالث الذي يهدف إلى تحسين الدخل وتشجيع الإدماج الاقتصادي للشباب عبر مواكبة المقاولين وحاملي المشاريع، والمساهمة في تطوير إدماج الشباب في سوق الشغل وتعزيز حظوظهم عبر ملائمة مؤهلاتهم وتطوير مهاراتهم الفنية، ووضع إطار مؤسساتي يشجع على التنسيق بين مختلف المتدخلين في مجال الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب.

وأبرز السيد العامل أن إنجازات هذا البرنامج تتلخص في إحداث 4 “منصات للشباب” موجهة للاستقبال والإنصات والتوجيه بمبلغ إجمالي يقدر ب2,2 مليون درهم ٬ ومن بين الانجازات المسجلة كذلك في إطار هذا البرنامج، تشغيل 30 مربي و مربية في برنامج تعميم التعليم الأولي بالمجال القروي ٬ كما تمت برمجة 44 مشروعا مدرا للدخل لصالح 100مستفيدا (ة) ب 2,350 مليون درهما.

وفي هذا الصدد، أوضحت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خنيفرة السيدة نجاة الفيون، في عرضها لحصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال مرحلتها الثالثة 2019/ 2020 بالإقليم، أن هذه المشاريع همت مختلف محاور تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه المرحلة ٬ حيث تمت برمجة 25 مشروعا بقيمة 18 مليون درهم في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية و الخدمات الاساسية بالمراكز القروية الأقل تجهيزا.

أما فيما يخص مواكبة الأشخاص في وضعية صعبة فقد تمت برمجة 26 بقيمة 11 مليون درهم ٬ اما فيما يخص تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب فقد تمت برمجة 13 مشروعا بقيمة 8 مليون درهم ٬ و أيضا 46 مشروعا بقيمة 17 مليون درهم بالنسبة للبرنامج الرابع الخاص بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة

وضمن هذا اللقاء الإحتفالي قدم السيد مصطفى مومن المدير الإقليمي للتربية الوطنية بخنيفرة عرضا حول ” كوفيد-19 ” و التعليم : الحصيلة والآفاق لتحصين المكتسبات” و ذلك من أجل تكريس المكتسبات المحققة في هذا المجال واستشراف الافاق المستقبلية وكذلك العمل على معالجة و تجاوز الصعوبات التي أملتها الظرفية الحالية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-19 2021-05-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: