MAROC AUTO CAR

مجموعة مدارس ياسمين تحصل على شهادة “Oxford Quality” للتميز في تعليم اللغة الإنجليزية

آخر تحديث : الجمعة 21 مايو 2021 - 12:00 صباحًا
Advert test

مجموعة مدارس ياسمين تحصل على شهادة “Oxford Quality” للتميز في تعليم اللغة الإنجليزية

الدار البيضاء ـــ حصلت مجموعة مدارس ياسمين، على شهادة “جودة أكسفورد” (Oxford Quality) للتميز في تعليم اللغة الإنجليزية، في حفل أقيم بالمناسبة اليوم الخميس بالدار البيضاء.

وشهادة “Oxford Quality Mémorandum” هي ثمرة تعاون بين “OXFORD UNIVERSITY PRESS” ومؤسسات تعليمية مختارة عبر العالم، لتشجيع التميز في تدريس وتعليم اللغة الإنجليزية.

Advert Test

ويأتي حصول المجموعة على هذه الشهادة ليتوج خمس سنوات من العمل انطلقت سنة 2015، بعدما لاحظت “أكسفورد” التقدم والتميز الذي حققته مدارس ياسمين الابتدائية على مستوى تلقين اللغة الإنجليزية ما بين 2015 و2020، من خلال تكوين المدرسين (7 إلى 10 مدرسين في السنة)، ومواكبة المعلمين عبر القيام بزيارات لهم (مرة أو مرتين في السنة) من قبل موظفي “OXFORD UNIVERSITY PRESS، وذلك بهدف مرافقة الأطر التعليمية وتقديم الدعم لها أثناء تدريس هذه اللغة في المرحلة الابتدائية.

وبهذه المناسبة، قالت مؤسسة مجموعة مدارس ياسمين السيدة نجية القباج إن هذا التعاون سيعزز بشكل أكبر مكانة هذه المدارس، ويثمن جهودها في مجال تعليم اللغة الانجليزية، مؤكدة أن هذه المدارس تتطلع دائما إلى تقديم تعليم ذي جودة عالية، ويستجيب لتطلعات أولياء التلاميذ بمختلف الأسلاك.

ومن جانبه، أوضح السيد رشيد أسفار المستشار بـ “Oxford university press” أن شهادة “Oxford Quality ” هي مبادرة تحفيزية من لدن OXFORD UNIVERSITY” PRESS” للدفع بمجموعة من المؤسسات عبر العالم التي استطاعات أن تحقق إنجازات متميزة في تدريس اللغة الإنجليزية، وتشجيعها على مزيد من الابتكار في هذا المجال.

وبهذه الشهادة يضع الجانبان أسس شراكة ستمكن من تطوير التميز الأكاديمي في اللغة الإنجليزية، حيث ستقوم أكسفورد، بالإضافة إلى عمليات المتابعة والتكوين، بتدريب المدرسين على الطرق البيداغوجية الجديدة، وعقد ورشات أكاديمية عملية لفائدتهم تهم تطوير التكنولوجيا، وإرساء أساليب تدريس جديدة في الأقسام العليا.

كما ستعمل على توفير مواد الدعم المهني المواكبة (كتب، وأساليب تقييم التلاميذ على اكتساب المهارات اللغوية)، وعقد ندوات عبر الإنترنت لمواكبة التلاميذ.

ومن جهته، اعتبر المشرف على تعليم اللغة الإنجليزية بمدارس ياسمين السيد محمد بن طاهر أن هذا التعاون سيمكن من تعزيز انفتاح المدارس على محيطها، لا سيما عبر إتقان اللغات الأجنبية، وفي مقدمتها اللغة الإنجليزية.

ومن جهة أخرى، نوه القنصل العام للمملكة المتحدة السيد دانيال كات بهذا التعاون الذي سيبعث دينامية جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

أما ممثل “Oxford University press” بشمال إفريقيا السيد نيك تشيركاس، فأبرز أن هذا العمل يندرج في إطار برنامج للجودة، يتوخى تعميم الممارسات الفضلى في تدريس اللغة الإنجليزية، وضمان جودة تعليمها.

وعلى هامش هذا الحفل، جرى توقيع مذكرة تفاهم تهم حصول مجموعة مدارس ياسمين على شهادة (جودة أكسفورد) “Oxford Quality”، وقعتها كل من السيدة دينا احسيسن عن المجموعة والسيد نيك تشيركاس ممثل “Oxford University press” بشمال إفريقيا.

Advert test
2021-05-21 2021-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: