MAROC AUTO CAR

مجلس الحكومة يصادق على مشروعي مرسومين حول نظام التأمين الإجباري عن المرض ونظام المعاشات الخاصة ببعض الفئات

آخر تحديث : الجمعة 21 مايو 2021 - 9:27 صباحًا
Advert test

مجلس الحكومة يصادق على مشروعي مرسومين حول نظام التأمين الإجباري عن المرض ونظام المعاشات الخاصة ببعض الفئات

الرباط – صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروعي مرسومين، يتعلقان بتطبيق القانون رقم 98 .15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والقانون رقم 99.15 بإحداث نظام للمعاشات الخاصة بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

Advert Test

وأوضح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد السعيد أمزازي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس، أن مشروعي المرسومين، اللذين قدمهما وزير الشغل والإدماج المهني، يتمثلان في مشروع مرسوم رقم 2.21.368 الخاص بكيفية تطبيق القانونين السالفي الذكر على فئات النساخ، والذي ينص على تحديد جمعية “النقابة الوطنية للنساخ القضائيين” كهيئة اتصال لموافاة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالمعلومات اللازمة للتسجيل بالصندوق المتعلق بفئات النساخ، وكذا تحديد الدخل الجزافي لهذه الفئات.

وأضاف الوزير أن مشروع المرسوم الثاني، رقم 2.21.369، الخاص بكيفية تطبيق القانونين السالف ذكرهما والخاص بفئة التراجمة المقبولين لدى المحاكم، يروم تحديد “جمعية التراجمة المقبولين لدى المحاكم” كهيئة اتصال مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشأن تبادل المعلومات اللازمة، وكذا الاتفاق بخصوص الدخل الجزافي لهذه الفئة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-21 2021-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: