MAROC AUTO CAR

قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح ساعات في الجحيم والوضع يتطلب تدخل عاجل لوزير الصحة

آخر تحديث : الجمعة 21 مايو 2021 - 11:51 مساءً
Advert test

قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح ساعات في الجحيم والوضع يتطلب تدخل عاجل لوزير الصحة

محمد جط 

الفقيه بن صالح ـــ يعرف قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح فوضى عارمة وتسيبا كبيرا بسبب عدم إلتزام الأطر الطبية بالمداومة خارج أوقات العمل، يحدث هذا الأمر في ظل غياب المداومة في الإدارة و سكوت المدير عن هذه التصرفات لأطره الطبية، بحيث لا يأتي إلى مكتبه إلا حينما تتحرك الهواتف المحمولة للمسؤولين .

وقد فوجئ العديد من المواطنين الذين اتو لتلقي العلاجات بعدم وجود الطبيب المستعجلات وتساءل الكثير منهم عن اسباب تردي الاوضاع الصحية بالاقليم ،و تحول الى مايشبه محطة لنقل المرضى الى بني ملال، حيث اصبحت سيارات الاسعاف هي الوحيد المتوفرة بالمستشفى، وتناشد الساكنة وزارة الصحة والمسؤولين عن القطاع بالاقليم للقيام بواجبهم و محاسبة كل من ثبت تغيبه عن اداء واجبه بدون مبرر، وإلزام كافة الأطباء لتأدية واجبهم وتقديم الرعاية الطبية لمرتادي المستشفى من المرضى .

كما تزامن غياب الطبيب قسم المستعجلات مع حادثة سير خطير تسبب بها صاحب دراجة نارية و دراجة عادية حيث أصيب شخصين ، أصيب الاول بجروح على مستوى العين و الراس و الثاني أصيب على مستوى الرأس، مما جعلهم ينتظرون أكثر من ساعة بسبب غياب طبيب المستعجلات وهم في حالة خطيرة من أجل الحصول على ورقة لنقلهم الى المستشفى الجهوي ببني ملال عبر سيارة الاسعاف .

ولهذا يطالب المواطنين من وزير الصحة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا التسيب والفوضى التي يعرفها المستشفى الإقليمي، وهو ما يعرض حياة المرضى للخطر. لا سيما في ظل هذا الظرف الإستثنائي الذي يتزامن مع جائحة كورونا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: