MAROC AUTO CAR

الصداقة المغربية الإسرائيلية تجرُ أبو زيد إلى القضاء دفاعا عن اليهود المغاربة

آخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 2:41 مساءً
Advert test

الصداقة المغربية الإسرائيلية تجرُ أبو زيد إلى القضاء دفاعا عن اليهود المغاربة

الولايات المتحدة ـــ اتهمت جمعية الصداقة المغربية الاسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية، المقرئ أبو زيد الادريسي، القيادي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، بترويج خطاب الكراهية، و”تحريض مكونات المجتمع المغربي على بعضها البعض”.

Advert Test

وعبرت الجمعية المشار اليها، في رسالة وجهتها الى سعد الدين العثماني، بصفته الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “عن احباطها، واستيائها من وصف المقرئ أبوزيد، لليهود المغاربة بقاتلي الأطفال والنساء”، في احدى تصريحاته.

وأضافت الجمعية ضمن الرسالة، التي تتوفر مملكتنا على نسخة منها، أن تصريحات أبو زيد “تضرب في مبادئ الدستور المغربي التي يعتبر الموروث العبري مكونا أساسيا من مكونات الثقافة المغربية، وفي المقابل يحاول استيراد مبادئ الكراهية الغربية عن المجتمع المغربي وعن التعايش الذي عاشته مختلف مكونات المجتمع المغربي”.

وأكدت الجمعية المذكورة، أنها تحتفظ بحقها في اللجوء الى القضاء، من اجل متابعة أبوزيد “دفاعا عن مبادئ المجتمع المغربي وثقافته وتاريخه التي كانت ولا تزال تتميز بروح التعايش والتسامح والوقوف أمام ثقافة التفريق والكراهية والتحريض”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-25 2021-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: