MAROC AUTO CAR

 مضامين القانون رقم 19/55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجرائات الإدارية محور لقاء تواصلي بعمالة ميدلت

آخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 10:24 مساءً
Advert test

 مضامين القانون رقم 19/55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجرائات الإدارية محور لقاء تواصلي بعمالة ميدلت

مولاي ادريس بودجاج 

ميدلت ـــ جرى اليوم الثلاثاء برحاب عمالة اقليم ميدلت تنظيم لقاء تواصليا حول مقتضيات القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية وآليات تفعيله.

اللقاء المذكور ترأسه عامل الاقليم السيد المصطفى النوحي وحضره السادة وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت ونائب رئيس المحكمة والكاتب العام للعمالة وممثل رئيس المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الامنية ورجال السلطة ورؤساء الجماعات الترابية بالاقليم ، وتمحور عرض قدمه رئيس قسم الشؤون الاقتصادية و التنسيق بالعمالة حول تقديم و شرح مضامين القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر و الاجراءات الادارية بشكل مفصل،مع توضيح الاليات المعتمدة من اجل تنزيل مقتضياته بشكل سليم و فعال ، وتوضيحها بطريقة منهجية و عملية عن طريق شرح ما يجب على الادارات القيام به في جميع المراحل .

وفي كلمة تاطيرية للموضوع ذكر السيد عامل الاقليم بالتعليمات الملكية الواردة في هدا الشأن مند 2016 وهو ما يؤكد حرص جلالة الملك على تحديث الادارة وأكد عامل الاقليم ان هدا الورش الاصلاحي يهدف الى احداث قطيعة مع مجموعة من الممارسات السلبية في علاقة المرتفق بالادارة، و العمل على تقوية اواصر الثقة بين الادارة و المرتفق، وتلبية انتظارات المواطنين بما يتماشى مع الممارسات الفضلى و المعايير الدولية في هدا المجال، خاصة فيما يتعلق بتقلي و معالجة و تسليم القرارت الادارية و الرفع من فعالية معالجة الملفات و الطلبات.

وبدوره شدد و كيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت على أهمية بنود القانون رقم 55.19، المتعلق بتبسيط المساطر و الاجراءات الادارية في تحديث الادارة ، وتطويرها،وتجويد خدماتها.

ولامس رجال السلطة الحاضرون بالتمحيص و التحليل ما جاء به القانون الجديد، كما ناقش رؤساء الجماعات بعض الاكراهات الادارية. وأجاب الكاتب العام للعمالة على استفسارات و تساؤلات رؤساء الجماعات وبسط بعض المفاهيم كما وضح كيفية تنزيل بنود القانون وأجرأتها.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-25 2021-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: