MAROC AUTO CAR

بني ملال .. التوقيع على اتفاقية شراكة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط التربوي

آخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 10:06 مساءً
Advert test

بني ملال .. التوقيع على اتفاقية شراكة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان داخل الوسط التربوي

بني ملال – وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال-خنيفرة والمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين ببني ملال اليوم الأربعاء اتفاقية شراكة وتعاون، بهدف النهوض بثقافة وقيم حقوق الإنسان في الوسط التربوي.

وقد أشرف على توقيع هذه الاتفاقية رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال-خنيفرة السيد أحمد توفيق الزينبي ومدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين ببني ملال السيد محمد حابا، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بني ملال خنيفرة السيد مصطفى السليفاني، وعن بعد مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية السيد فؤاد شفيقي.

وذكر بلاغ للجنة الجهوية لحقوق الإنسان أن مراسم هذا التوقيع جرت خلال ندوة نظمتها الأكاديمية بتعاون مع المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين في موضوع “التربية الدامجة ورهان الجودة”.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد الزينبي أن الشراكة التي يعقدها اليوم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، ممثلا بلجنته الجهوية ، مع المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين، تندرج في سياق البناء المؤسساتي لآليات التعاون والتنسيق التي يراهن عليها المجلس مع مختلف المؤسسات التربوية والجامعية، من أجل التنشئة والتربية على حقوق الإنسان والنهوض بها.

وذكر بأن المجلس وقع وطنيا على اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجهويا ممثلا بلجنته، على اتفاقية شراكة وتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال، علاوة على برمجة اتفاقية شراكة أخرى مماثلة مع جامعة السلطان مولاي سليمان.

واعتبر أن الأوساط المدرسية والجامعية تشكل فضاءات لتنشئة التلاميذ والطلبة على قيم حقوق الإنسان، وتمثلها والنهوض بها وإشاعتها في المجتمع، في إطار العمل المؤسساتي الرامي إلى ترسيخ ثقافة هذه الحقوق.

Advert test
2021-05-26 2021-05-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: