MAROC AUTO CAR

الفقيه بن صالح .. 260 مستفيدا من برامج التربية غير النظامية برسم السنة الجارية

آخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 10:45 مساءً
Advert test

الفقيه بن صالح .. 260 مستفيدا من برامج التربية غير النظامية برسم السنة الجارية

الفقيه بن صالح – ارتفع عدد المستفيدين من برامج التربية غير النظامية بإقليم الفقيه بن صالح خلال الموسم الجاري 2020-2021 إلى 260 شخصا، وفق ما ذكرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح.

Advert Test

وأوضحت المديرية في بلاغ بهذا الخصوص على هامش دورة تكوينية حول “منظومة التدبير المدرسي مسار وآليات الدعم” لفائدة الجمعيات الشريكة في برنامج التربية غير النظامية بالإقليم ، أن الأمر يتعلق ب 170 مستفيد ومستفيدة ضمن “مدرسة الفرصة الثانية الأساس” ، و 90 ضمن “مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد”.

ويتابع هؤلاء المستفيدون دراستهم وتكوينهم بشكل حضوري على مستوى 13 قسما، منها قسمين تم إحداثهما لفائدة الأطفال واليافعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موزعة على مستوى الجماعات الترابية للفقيه بن صالح وسوق السبت ودار ولد زيدوح.

ويشهد هذا الورش الاجتماعي التربوي الهام زخما كبيرا في إقليم الفقيه بن صالح، تنفيذا لخطط عمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة والمديرية الاقليمية للتربية بالفقيه بن صالح.

ويرجع هذا الزخم، وفق المصدر ذاته، إلى انخراط العديد من جمعيات المجتمع المدني ومختلف الشركاء والجهات الفاعلة في التعبئة المجتمعية لإنجاح ورش تعميم التعليم الإلزامي، وخلق فرص للتعليم والتدريب لفائدة الشباب غير المتمدرس.

وتستهدف برامج التعليم غير النظامي بشكل رئيسي الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 سنة، والذين لم يلتحقوا بالمدرسة أو تركوها قبل إكمال التعليم الإلزامي.

وتهدف إلى توفير فرصة ثانية لتعليم هذه الفئة وتمكينها من اكتساب المعرفة اللازمة بهدف إعادة دمجها في دورات التعليم والتدريب والتعليم الرسمي والتكوين المهني.

وسهرت وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على توسيع نطاق عرض التعليم غير الرسمي، من خلال إنشاء مراكز الفرصة الثانية من الجيل الجديد للتعليم والتأهيل المهني للشباب خارج المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 20.

Advert test
2021-05-26 2021-05-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: