MAROC AUTO CAR

إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي

آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 12:40 مساءً
Advert test

إطلاق بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي

الرباط – أطلقت رئاسة الحكومة بوابة إلكترونية خاصة بتتبع البرنامج الحكومي، (www.barnamaj.cg.gov.ma)، هي الأولى من نوعها بالمغرب موضحة أن هذه البوابة هي “ثمرة عمل دؤوب دام حوالي ثلاثة أعوام، بتشاور وتعاون مع القطاعات الوزارية وعدد من الشركاء”.

Advert Test

ووفق بلاغ للحكومة، الجمعة 28 ماي 2021، تهدف هذه البوابة، الأولى من نوعها بالمغرب، إلى تعزيز الشفافية والمحاسبة فيما يتعلق بتتبع تنفيذ البرنامج الحكومي.

وذكر البلاغ أنه تم إحداث هذه البوابة وفق المقاربة التي اعتمدتها الحكومة لتتبع البرنامج الحكومي منذ 25 أبريل 2017، والتي فصَّلها المنشور الصادر عن رئيس الحكومة رقم 10.17 بتاريخ 18 غشت 2017.

وقال المصدر ذاته إن البوابة تُمَكِّن من تتبع تنفيذ التزامات الحكومة الواردة في برنامجها، والتي تم تصنيفها على شكل إجراءات عملية بلغت 581 إجراء، كما توفر محركا للبحث وفهرسة موضوعاتية، لتيسير اطلاع المواطنين، وكل مهتم بالشأن العام والسياسات العمومية، على مدى التقدم الحاصل في تنفيذ هذه الإجراءات.

وتتضمن البوابة، بحسب البلاغ، عرضا مفصلا للمنهجية المعتمدة لتتبع البرنامج الحكومي، وكذا تقارير عن حصيلة العمل الحكومي، التي تصدرها الحكومة بشكل منتظم، وعددا من المواد المتعلقة بمؤشرات وطنية، اقتصادية واجتماعية.

وأورد البلاغ أن من شأن هذه البوابة، الإسهام في مأسسة هذه المقاربة الجديدة للشفافية والمحاسبة، بتمكين الرأي العام من تتبع مدى تقدم الحكومة في تنفيذ التزاماتها، بشكل مستمر ومفصل، عبر تحيين معطياتها بطريقة منتظمة، على أساس المعلومات التي توفرها مباشرة القطاعات الحكومية.

وخلص إلى أن هذا الإنجاز، يعتبر جزءا ضمن مجموعة من الوسائل والآليات التواصلية التي تعتمدها الحكومة، والتي تكرس حرصها على الوضوح والشفافية بخصوص تنفيذ برنامجها الحكومي وحصيلة عملها الجماعي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: