MAROC AUTO CAR

فاس .. انطلاق أشغال المؤتمر السنوي الدولي لمؤسسة مقاربات

آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 8:05 مساءً
Advert test

فاس .. انطلاق أشغال المؤتمر السنوي الدولي لمؤسسة مقاربات

فاس ـــ انطلقت يوم امس الجمعة بفاس، أشغال المؤتمر السنوي الدولي لمؤسسة مقاربات 2021، المنظم على مدى يومين بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة فاس مكناس.

Advert Test

ويشارك في المؤتمر الدولي الذي يناقش موضوع: “العلوم الإنسانية والإجتماعية والبناء الحضاري والثقافي”، ما يزيد عن 60 مشاركا بشكل نصف حضوري وعبر تقنية التحاضر المرئي المباشر، من المغرب ومصر والسعودية والكويت وفلسطين وفرنسا.

وسينكب الباحثون المشاركون في المؤتمر طيلة يومين في جلسات علمية متفرقة، على دراسة علاقة العلوم الإجتماعية والإنسانية بمحاور الهوية والتاريخ والبناء الحضاري والثقافي.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة مقاربات، أحمد شراك في كلمة افتتاحية إن العلوم الإجتماعية تعد علوما رائدة للفكر النقدي في العصر الحالي، مشيرا إلى أن المؤتمر سيخصص جلسات علمية لتشريح ومناقشة الموضوع من زاوية الفلسفة وعلم الإجتماع والآداب، من أجل الوقوف على مدى إسهام العلوم الإجتماعية والإنسانية في البناء الحضاري والثقافي.

وقال رئيس مؤسسة مقاربات، جمال بوطيب في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء إن المؤتمر يأتي في سياق الإحتفاء بالمنتج العلمي والبحثي في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية، مع الوقوف هذا العام عند مسألة البناء الحضاري والثقافي سواء في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية أو الآداب والفنون.

ويهدف المؤتمر الذي يتميز بتباري باحثين على الجائزة العلمية للمؤسسة، الى تثمين البحث العلمي والحرص على توثيق التراث الكتابي للباحثين والأكاديميين المغاربة، من خلال إصدار أعمال المؤتمر كما جرت العادة ضمن كتاب من جزأين يضم البحوث المحكمة التي تم قبولها من طرف اللجنة العلمية للمؤتمر.

وسيعلن عن نتائج جائزة مقاربات الدولية للبحث العلمي مع تكريم الفائزين مساء السبت، حيث تصل قيمة الجائزة المالية 6 آلاف دولار أمريكي موزعة على ثلاثة مراكز مرتبة للفوز، بالإضافة إلى درع الجائزة وشهادة التكريم.

Advert test
2021-05-29 2021-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: