MAROC AUTO CAR

ساكنة دوار ايكوت بتمصلوحت تستعد لتخليد الذكرى الحادية عشرة لنكبة هدم منازلهم ورميهم بالقنابل المسيلة للدموع

آخر تحديث : السبت 29 مايو 2021 - 6:02 مساءً
Advert test

ساكنة دوار ايكوت بتمصلوحت تستعد لتخليد الذكرى الحادية عشرة لنكبة هدم منازلهم ورميهم بالقنابل المسيلة للدموع

تامصلوحت ـــ نظم مجموعة من ضحايا الهدم العشوائي لعشرات المنازل بدوار ايكوت بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز مساء الجمعة 28 ماي2021 وقفة احتجاجية رمزية لرثاء حالهم الممزوج بالأمل والألم نتيجة طول أمد الانتظار للإفراج عن وعود وتسويفات كثيرة و متكررة لأكثر من مسؤول عبر مسلسل طويل من اللقاءات الرسمية وبمؤازرة من كثير من الهيئات الحقوقية ٬ المركز المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب و المركز الوطني للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب و الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب .

Advert Test

مما يطرح سؤالا مشروعا حول من له المصلحة في تبخيس أدوار المؤسسات المدنية المكلفة بالوساطة الاجتماعية لحل النزاعات والتخفيف منها ببعث الأمل في نفوس المتضررين في انتظار الإفراج عن حل موضوعي ونهائي لقضيتهم الانسانية والاجتماعية .

وتجدر الإشارة بأن الفرع المحلي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب على مستوى تمصلوحت قد راسل عامل إقليم الحوز لعدة مرات كما قام باتصالات مباشرة من أجل مقابلته دون جدوى مما اعتبرته هذه الهيئة الحقوقية على المستوى المحلي بأنه تحقير لدورها مما يجعلها ملزمة برفع تقرير مفصل في الموضوع وعرضه على أنظار المكتب التنفيذي الوطني للجمعية للترافع عليه مركزيا مع وزارة الداخلية .

مؤكدا استعداده التام لتعبئة المتضررين ،( وليس تحريضهم كما يحلو للبعض تسويقه ) لمؤازرتهم في جميع خطواتهم النضالية المستقبلية المشروعة وخاصة بمناسبة تخليدهم للذكرى الحادية عشرة لنكبة هدم منازلهم التي ستحل في مستهل شهر يونيو المقبل.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-29 2021-05-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: