MAROC AUTO CAR

الجامعة الخاصة لفاس تحتفي بالمتفوقين

آخر تحديث : الأحد 30 مايو 2021 - 10:03 صباحًا
Advert test

الجامعة الخاصة لفاس تحتفي بالمتفوقين

وبحضور دبلوماسيين وجامعيين وأفراد الطاقم التعليمي والاداري، تم الاحتفاء بالطلبة الذين تميزوا في مسارهم الجامعي في شعب الهندسة والهندسة المعمارية والتعمير والأعمال.

وتم خلال الحفل الذي اختتم أسبوع مهن الهندسة الذي نظمته الجامعة الخاصة لفاس من 24 الى 29 ماي، بتسليم الجوائز للفائزين في مختلف المسابقات العلمية التي همت أساسا مجالات الروبوتيك والمقاولات الناشئة.

وأبرز رئيس الجامعة الخاصة عزيز لحلو، أن أسبوع مهن الهندسة يروم تكريم المهندس الذي بات اليوم فاعلا اقتصاديا طليعيا وكذا التعريف بمختلف واجهات مهنة الهندسة.

وتناول أيضا مهام الجامعة والقيم التي تؤطر نشاطها ورؤيتها المستقبلية مشيرا الى أن المؤسسة تحرص على تقديم تكوين ذي جودة وإثراء معارف الطلاب وإعدادهم للحياة المهنية فضلا عن المساهمة في الحياة الثقافية والاقتصادية على مستوى الجهة.

وذكر لحلو بأن طلبة ينحدرون من 20 بلدا يتابعون حاليا دراساتهم بالجامعة الخاصة لفاس التي تخلد ذكراها ال 15.

ومن جهته، سجل الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، محمد الخلفاوي، أن الحفل يتوج سنوات غنية أمضاها الطلبة بالجامعة مثمنا الجهود المبذولة على مدى سنوات من قبل الجامعة الخاصة من أجل الحصول على اعتراف الدولة الذي يزكي جودة التكوينات داخل المؤسسة.

وأكد المسؤول أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتطوير التعليم العالي الخاص مضيفا أن الاستراتيجية المعتمدة في هذا الباب تتطلع الى الارتقاء بهذا القطاع كشريك قائم الذات للقطاع العمومي، من أجل تنويع العرض الجامعي بالمغرب.

وتميز الحفل أيضا بالتوقيع على اتفاقيات شراكة تروم النهوض بالبحث العلمي والتكوين والتوظيف.

وتم خلال الحفل الختامي لأسبوع مهن الهندسة توزيع جوائز التميز على شخصيات عديدة وباحثين مغاربة وكذا بأنشطة فنية أدتها الفرقة المسرحية للجامعة.

وجاء أسبوع مهن الهندسة ليسلط الضوء على الدور البارز الذي يضطلع به المهندس في النهوض بتنمية البلاد ومواجهة التحديات القائمة البشرية والبيئية والتقنية.

Advert test
2021-05-30 2021-05-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: