MAROC AUTO CAR

لا خطوط حمراء في مطالبنا المشروعة شعار ندوة صحفية ببني ملال

آخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 2:47 مساءً
Advert test

لا خطوط حمراء في مطالبنا المشروعة شعار ندوة صحفية ببني ملال

سعيد صديق

بني ملال ـــ اكد رئيس المجلس الجهوي لعدول محكمة الاستئناف ببني ملال إدريس طرالي، في الندوة الصحفية التي عقدت ببني ملال، أمس الاربعاء، تحت شعار ” لا خطوط حمراء في مطالبنا المشروع”، بشراكة مع الجمعية المغربية للعدول الشباب فرع بني ملال، ان الندوة تندرج في إطار رفع الوصاية والمساواة مع باقي مهنيي قطاع التوثيق، من خلال فك الارتباط مع قاضي التوثيق، والتلقي الثنائي.

واشار الى كل الاكراهات والمشاكل التي يعيش على ايقاعها التوثيق العدلي، وما جاء به قانون 16/03، الذي يحد من ممارسة هذه المهنة، مطالبا الوزارة الوصية (وزارة العدل) بتعديل قانون 16/03 لعدم ملائمته مع دستور 2011، وانهاء اشكال التميز..

يشار، ان تنظيم هذه الندوة جاء بناءا على بيان المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول الصادر بتاريخ 2021/5/22 والذي دعا فيه عدول المملكة إلى حوض إضراب وطني يومي الثلاثاء و الأربعاء فاتح و ثاني يونيو 2021، والى التعبئة استعدادا للمحطات النضالية المقبلة احتجاجا على عدم تحقيق هذه المطالب التي اعتبرتها وزارة العدل خطوطا حمراء لا يمكن الخوض في مناقشتها وتعديلها في ضرب سافر للمقتضيات الدستورية التي جاء بها الدستور المرجع الاساسي في مراجعة التشريعات و القوانين، وكذا في تنزيل مقتضيات الميثاق الوطني لإصلاح منظومة العدالة التي وافق عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، دون إغفال مبادئ الحكامة الجيدة كشرط مهم للتنمية الديمقراطية وتدبير الشأن العام.

لأجل ذلك فإن المجلس الجهوي لعدول محكمة الاستئناف ببني ملال يثمن القرار الوطني بانخراطه في هذا الإضراب ويدعو الوزارة الوصية إلى الاستجابة الفورية لمطالب عدول المملكة، وإخراج قانون يتلاءم والمقتضيات السالفة ويستجيب لتطلعاتهم وانتظاراتهم من أجل ترسيخ قيم العدالة التشريعية والاجتماعية للاندماج في مسلسل الإصلاح و التنمية التي تعرفها مملكتنا الشريفة تحت القيادة الرشيدة لعاهلنا المفدى نصره الله .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-06-03 2021-06-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: