MAROC AUTO CAR

مندوبية الصحة بأزيلال تنظم وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي آيت أومديس

آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 9:16 صباحًا
Advert test

مندوبية الصحة بأزيلال تنظم وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي آيت أومديس

أزيلال – نظمت مندوبية وزارة الصحة بأزيلال اليوم الخميس وحدة طبية متنقلة بالمركز الصحي القروي آيت أومديس بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة ودعم من السلطات الإقليمية والمحلية. وتأتي هذه المبادرة في إطار أجرأة البرنامج الإقليمي الخاص بتنظيم الوحدات الطبية، واستمرارية الخدمات الصحية، وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتطوير العرض الصحي المتنقل خصوصا بالعالم القروي.

وشملت هذه الخدمات فحوصات طبية عامة وفحوصات خاصة بالنساء الحوامل والأطفال، خصوصا الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، والصحة المدرسية بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية ساكنة ايت أومديس، دائرة تيديلي فطواكة والدواير المجاورة لها. وقد استفاد من هذه المبادرة 483 من ساكنة المنطقة وهمت بالخصوص 178 فحصا طبيا عاما و41 فحصا لتتبع النساء الحوامل و92 فحصا لسرطان الثدي وعنق الرحم و23 عملية تلقيح للأطفال و150 كشفا عن فيروس كورونا المستجد. وقد نظمت هذه العملية وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

Advert test
2021-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: