MAROC AUTO CAR

لقاء بفاس حول استخدامات الأشعة الأيونية والسلامة النووية

آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 11:17 صباحًا
Advert test

لقاء بفاس حول استخدامات الأشعة الأيونية والسلامة النووية

وأتاح اللقاء المنظم بشراكة مع مركز دراسات الدكتوراه “العلوم والتقنيات والعلوم الطبية” ومجموعة الهندسة النووية، عضو مختبر الهندسة والنمذجة وتحليل النظم، للباحثين استعراض آخر المستجدات في مجال الأمن والسلامة النووية والاشعاعية.

وأبرز نائب عميد كلية العلوم بفاس، محمد الحسوني، أن اللقاء يأتي في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين الجامعة والوكالة المغربية للأمن والسلامة النووية والاشعاعية، المتعلقة بتنزيل برامج للتكوين في هذا المجال.

ومكنت التظاهرة التي نشطها أطر من الوكالة من متابعة عروض حول الإطار القانوني والتنظيمي الوطني والدولي المتعلق بحماية العمال والجمهور والبيئة ضد الأشعة الأيونية وسبل تعزيز السلامة النووية.

وانكب المشاركون على تحليل الترسانة القانونية والتنظيمية للسلامة النووية وتدبير النفايات الاشعاعية وادارة أوضاع الطوارئ النووية أو الاشعاعية.

وتروم اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجامعة والوكالة تطوير الكفاءات في مجال السلامة النووية والاشعاعية والتدابير التي يتعين اتخاذها لفائدة طلبة وباحثي جامعة فاس في هذه المجالات.

وتندرج في إطار برنامج تفعيل توصيات الاستراتيجية الوطنية للتكوين النظري والتطيبقي في مجالات الأمن والسلامة النووية والاشعاعية، خصوصا المحور المتعلق بالفضاء الجامعي والأكاديمي.

Advert test
2021-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: