MAROC AUTO CAR

جمعية شجرة لكل مولود تحتفى باليوم العالمي للبيئة بميدلت

آخر تحديث : الأحد 6 يونيو 2021 - 11:02 مساءً
Advert test

جمعية شجرة لكل مولود تحتفى باليوم العالمي للبيئة بميدلت

مولاي ادريس بودجاج 

Advert Test

ميدلت ـــ بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يحييه العالم يوم (5 يونيو ) من كل عام ، نظمت جمعية شجرة لكل مولود يوم أمس السبت نشاطا بيئيا بالمركز السوسيو ثقافي عثمان أوموسى تحت شعار : “الأمة التي تدمر ترابها تدمر نفسها” وقد شارك في هذا النشاط بعض أعضاء جمعية شجرة لكل مولود رفقة منخرطيها بجميع الفئات ، حيث تراوح عدد المشاركين في هذا النشاط 65 فردا من مختلف الأعمار ذكورا وإناثا ، وقد دام هذا النشاط قرابة ثلاث ساعات . وللإشارة فقد تم اقتناء شتلات بعض الشجيرات من الجماعة الحضرية للمدينة في وقت سابق .

ابتدأ النشاط البيئي بتنقية الساحة المتواجدة خلف المركز السوسيو ثقافي عثمان أوموسى من كل الأوساخ والفضلات والأعشاب الطفيلية الموجودة بها ، وبعد ذلك تم تشكيل مجموعات صغيرة ، بحيث أن كل مجموعة اهتمت بالمكان الذي ستغرس فيه شجرتها . وأثناء الغرس أعطى السيد رئيس جمعية شجرة لكل مولود نبذة وشرح عملي مفصل حول طريقة غرس الشجيرات. وفي إطار التنافس الشريف بين المشاركين والمشاركات في هذا اليوم البيئي ، وحين عملية الغرس والسقي للشجيرات اختارت كل مجموعة من المجموعات المشكلة أسماء لهذه الأشجار وتعهدت بالعناية بها .

وهكذا انتهى هذا النشاط بأداء أناشيد حول البيئة وترديد النشيد الوطني ، وأخذ صور تذكارية تؤرخ للحدث .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: