MAROC AUTO CAR

الفقيه بنصالح .. 5290 مترشحا ومترشحة يجتازون اختبارات الباكالوريا

آخر تحديث : الخميس 10 يونيو 2021 - 9:31 صباحًا
Advert test

الفقيه بنصالح .. 5290 مترشحا ومترشحة يجتازون اختبارات الباكالوريا

الفقيه بنصالح – بلغ عدد المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا لهذه السنة بمديرية الفقيه بن صالح 5290 مترشحا ومترشحة منهم 3840 من المترشحين الممدرسين و 1450 من المترشحين الأحرار.

ووصل عدد المترشحين بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني 2829 مترشحا ومترشحة، منهم 2360 من المترشحين الممدرسين و469 من المترشحين الأحرار، فيما ناهز عدد المترشحين بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل 2461 مترشحا ومترشحة، منهم 1480 من المترشحين الممدرسين و981 من المترشحين الأحرار.

وقد انطلقت اليوم الثلاثاء الاختبارات الخاصة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا القطب العلمي والتقني والمهني – دورة 2021 العادية – والتي تجرى على مدى ثلاثة أيام (8 و9و10 يونيو) بينما ستجرى اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا بالنسبة لمترشحات ومترشحي قطب الآداب والتعليم الأصيل الممدرسين والأحرار يومي 11 و12 يونيو الجاري.

وتجرى هذه الامتحانات على مستوى 23 مركز امتحان موزعة على 11 جماعة ترابية، منها 7 مراكز بجماعة الفقيه بن صالح، و4 مراكز بجماعة سوق السبت، ومركزين بجماعة خلفية، ومركزين بجماعة برادية ومركزين بجماعة أولاد عياد، بالإضافة إلى مركز واحد بكل من جماعات أحد بوموسى وكريفات ودار ولد زيدوح وسيدي عيسى بن علي، بني وكيل وجماعة أهل مربع.

ومن أجل تتبع سير هذه الامتحانات والوقوف عن كثب على الأجواء والظروف التي تمر فيها وكذا التدابير المتخذة لإنجاحها، قام سعيد جندي المدير الإقليمي بالفقيه بن صالح اليوم الثلاثاء بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحان حيث عاين الأجواء الجيدة التي يجري فيها هذا الاستحقاق التربوي الهام والمتميزة بالتعبئة الجماعية.

وتنزيلا لدعامات بروتوكول الوقاية والسلامة الصحية فقد تم على مستوى جميع مراكز الامتحان اتخاذ عدد من الإجراءات منها توفير الكمامات والمعقمات والمناديل الورقية، وحصر عدد المترشحين بكل قاعة في حدود 10، إضافة إلى تعقيم كل المرافق، والفتح المبكر لمراكز الامتحان واعتماد تدابير أخرى لتيسير تدفق المترشحات والمترشحين أثناء عمليتي الدخول والخروج.

Advert test
2021-06-10 2021-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: