MAROC AUTO CAR

والي جهة بني ملال خنيفرة .. النموذج التنموي الجديد يؤسس لمرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي المغربي

آخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 8:40 صباحًا
Advert test

والي جهة بني ملال خنيفرة .. النموذج التنموي الجديد يؤسس لمرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي المغربي

سعيد صديق

بني ملال ـــ أكد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال،خطيب الهبيل، الجمعة 11يونيو 2021، أن هذا اللقاء يعتبر فرصة لكافة الفاعلين بالجهة، للاطلاع والمشاركة في النقاش حول الخلاصات والتوصيات التي جاء بها تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

ودعا والي الجهة الى التفاعل الجدي مع خلاصات هذا التقرير، الذي يشكل مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي يستمد أسسه من التوجيهات الملكية السامية الرامية الى بلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق المجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية.

ومن جهته قدم شكيب بنموسى عرضا حول نتائج وخلاصات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، حيث تطرق من خلاله الى مراحل وكيفية إعداد التقرير، والى الخيارات الاستراتيجية التي يقترحها هذه التقرير.

واضاف بنموسى ان التوصيات التي جاء بها التقرير تهدف الى تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

واشار ان اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي شرعت في عقد عدة لقاءات حوارية مع مختلف الفاعلين بجهة بني ملال خنيفرة ( المجالس المنتخبة والمؤسسات العمومية، والهيئات المهنية، وهيئات المجتمع المدني، والمواطنين بالجهة )، وذلك من أجل تقديم وشرح مضامين تقرير النموذج التنموي الجديد.

و أبرز بنموسى أن اقتــراح النمــوذج التنمــوي يرتكــز علــى طمــوح مشــترك ومســار مــن أجــل تحقيقــه وإنجاحه.

واضاف أنه بإمــكان المغــرب، مــن خــلال تعبئــة كافــة مؤهلاتــه وطاقــات نســائه ورجالــه، أن يحقــق، تحــت القيــادة الحكيمــة لصاحــب الجلالــة، قفــزة نوعيــة تمكنــه مــن الانتقــال الــى مرحلــة جديــدة فــي مســاره التنمــوي.

وعرف اللقاء حضور عمال الأقاليم بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية والغرف المهنية والمجالس المنتخبة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-06-12 2021-06-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: