MAROC AUTO CAR

مباراة ودية .. المنتخب الوطني المغربي يتفوق على نظيره البوركينابي (1-0)

آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 9:10 صباحًا
Advert test

مباراة ودية .. المنتخب الوطني المغربي يتفوق على نظيره البوركينابي (1-0)

الرباط –  تفوق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره البوركينابي بهدف لصفر، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء ،الذي قاده الحكم الموريتاني بوه عبد العزيز ، اللاعب المتألق أشرف حكيمي في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

واتسمت مجريات اللقاء الودي بطابع تكتيكي محظ حيث طغى التحفظ على أغلب فترات اللعب، و بالتالي غابت الفرجة والنجاعة الهجومية من لدن أسود الاطلس ، الذين قدموا عرضا متوسطا لم يرق للتطلعات المرجوة .

وعمد مدرب أسود الأطلس، الصربي وحيد حاليلوزيتش، إلى إجراء بعض التغييرات على تشكيلته، مقارنة بالمباراة الأولى أمام غانا، حيث ظهر بشكل أساسي نجم تشيلسي، حكيم زياش، بعدما كان احتياطيا في الودية السابقة، الى جانب الحارس منير المحمدي، بجانب سفيان شاكلا واشرف لزعر، ويحيى جبران وسفيان حيمي.

وشهدت الجولة الاولى قلة في فرص التسجيل ، كانت أبرزها تلك التي أتيحت للدولي حكيم زياش في الدقيقة 27 ، حيث سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لحارس المرمى البوركينابي كوفي هيرفي، وكذا الفرصة التي أهدرها ببشاعة سفيان رحيمي في الدقيقة 31 .

وحاولت العناصر الوطنية خلال ما تبقى من مجريات الجولة الاولى فك شفرة الدفاع القوي لمنتخب بوركينافاسو من خلال الاعتماد على انسلالات سفيان رحيمي ويوسف النصيري .

وخلال الشوط الثاني أهدر يوسف النصيري فرصة للتسجيل، خلال الدقيقة 49، بعد تلقي تمريرة عرضية من حكيم زياش، لكن ضربته الرأسية علت عارضة مرمى بوركينافاسو.

وخرج المنتخب البوركينابي من تقوقعه الدفاعي و بادر الى تهديد شباك نظيره المغربي، إلا أن العناصر الوطنية كانت يقظة، حيث أثمر هجمات المنتخب في الوصول الى التسجيل عن طريق لاعب المنتخب المغربي الدولي أشرف حكيمي الذي أفلح في تحويل ضربة خطأ إلى هدف في الدقيقة 51 .

وكاد منتخب بوركينافاسو أن يهز شباك منير المحمدي، في الدقيقة 78، بعد تراخ دفاعي جعل آرنو سانو يتابع كرة ضائعة داخل منطقة الجزاء، لكن اللمسة الأخيرة افتقدت الدقة ولم توجه الكرة مباشرة إلى المرمى.

وعقب ذلك حاول الفريق البوركينابي العودة في النتيجة من خلال تعزيز خطه الهجومي مفضلا التسديد لمباغثة الحارس منير المحمدي ، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بتفوق أسود الاطلس .

و للإشارة فإن المنتخب الوطني كان قد فاز يوم الثلاثاء الماضي، على نظيره الغاني وديا، بهدف نظيف لصفر سجله اللاعب جواد الياميق بضربة رأسية بعد تمريرة حاسمة من الدولي حكيم زياش.

يذكر أن قرعة الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، كانت قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-06-13 2021-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: