MAROC AUTO CAR

الالتفاتة الملكية تجسيد لحرص جلالته على تمتين روابط المهاجرين بوطنهم الأم

آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 9:43 مساءً
Advert test

الالتفاتة الملكية تجسيد لحرص جلالته على تمتين روابط المهاجرين بوطنهم الأم (مسؤول جامعي)

في هذا السياق اعتبر إيدالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه البادرة الملكية كفيلة “بتذليل كل ما من شأنه أن يعيق عودة مغاربة العالم” إلى بلدهم، خاصة في ظروف جائحة كوفيد 19 التي أرخت بظلالها على الجوانب النفسية والاجتماعية وكذا الاقتصادية ” للجالية المغربية.

وأضاف أنه من هذا المنطلق فإن تمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها يعد “واجبا وطنيا كرسه بلاغ الديوان الملكي، وحمل مسؤولية تنفيذه” لكل المتدخلين في مجال النقل الجوي والبحري، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، وذلك بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات.

وفي سياق متصل أبرز أن هذه العناية الملكية التي ما فتئ يوليها جلالته في هذه الفترة الحساسة لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج تعتبر ” انتصارا للمهاجر المغربي كجزء لا يتجزأ من هذا الوطن، واعتبارا لمصلحته الفضلى ضدا عن كل التحديات التي تفرضها الظرفية الاستثنائية ” الحالية.

ولفت إلى أن هذه الظرفية الاستثنائية لم تمنع المغرب من إيلاء حقوق الجالية المغرببة المكانة التي تستحقها، وتمكينها من زيارة أرض الوطن بعد شهور طويلة من الحجر وإغلاق الحدود.

Advert test
2021-06-14 2021-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: