MAROC AUTO CAR

المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على اتفاقيات تنموية

آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:51 صباحًا
Advert test

المجلس الإقليمي لكلميم يصادق على اتفاقيات تنموية

كلميم – صادق المجلس الإقليمي لكلميم، اليوم الاثنين، خلال دورة يونيو 2021 ، على اتفاقيات تروم تعزيز التنمية بالإقليم ، وتهم بالخصوص، مجالات الصحة والتعليم .

Advert Test

وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال أشغال هذه الدورة التي حضرها الكاتب العام لولاية جهة كلميم وادنون أحمد الفغلومي، على ثلاث اتفاقيات شراكة في المجال الصحي، الأولى مع جمعية دار الطالب الخيرية الاسلامية بكلميم وتهم اقتناء وتسليم حافلة لنقل الاطفال في وضعية صعبة ، والثانية مع جمعية آباء وأمهات الاطفال المصابين بالتوحد بكلميم وتهم اقتناء وتسليم حافلة لنقل الاطفال المصابين بالتوحد .

اما الاتفاقية الثالثة التي صادق المجلس على توقيعها مع جمعية بويزكارن لدعم مرضى القصور الكلوي، فتهم اقتناء وتسليم حافلة لنقل هؤلاء المرضى بالمنطقة.

وصادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة مع المديرية الجهوية للصحة من أجل تجهيز قاعة بالمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بكلميم بمبلغ 200 ألف درهم ، وعلى اتفاقية شراكة مع المندوبية الاقليمية للصحة تروم تجهيز المستوصفات بعتاد وأثاث المكتب بإقليم كلميم، بمبلغ 500 ألف درهم.

وفي مجال التعليم، صادق المجلس على خمس اتفاقيات شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بكلميم، تهم تسليم حافلة للنقل المدرسي لفائدة المديرية، وتجهيز وتأهيل المدرسة الابتدائية القدس، وتجهيز بئر ومكتبة بالثانوية التأهيلية طارق بن زياد بجماعة فاصك، وكذا تهيئة فضاء ألعاب التعليم الأولي بنفس الجماعة، فضلا عن تجهيز مكتبة بمجموعة مدارس مولاي أحمد الدرقاوي بجماعة تكانت.

من جهة أخرى، صادق المجلس على خمس اتفاقيات مع خمس جماعات ترابية (تيمولاي، تكليت ، بويزكارن، تاركا وساي، تلوين أسكا)، تهم حفر آبار وتجهيزها بالطاقة الشمسية بكل جماعة.

وصادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة مع جماعة تكانت لتهيئة مسالك طرقية بواحة تكانت، واتفاقية أخرى تهم اقتناء عقار لإحداث مرآب للمجلس الإقليمي، وكذا المصادقة على محضر لجنة التقييم المتعلق باقتناء عقار لفائدة المجلس.

كما تمت المصادقة على التقرير السنوي 2020-2021 لتقييم تنفيذ برنامج تنمية إقليم كلميم ، والذي تناول وضعية تقدم تنفيذ هذا البرنامج ، والإمكانات المادية المرصودة للمشاريع والبرامج ، وكذا أهم الإكراهات التي تعترض إنجاز المشاريع ،وبعض الحلول المقترحة لتجاوز الإكراهات.

وتمت المصادقة أيضا على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020 والذي يقدر ب 10 ملايين و755 ألف و752 درهم.

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض رئيس المجلس يحيى إفردان مختلف الأنشطة التي قامت بها رئاسة المجلس ما بين الدورتين العاديتين شتنبر 2020 ويونيو 2021.

Advert test
2021-06-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: