MAROC AUTO CAR

منطقة ايت بوكماز في صلب اهتمامات اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد (ازيلال)

آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 11:49 مساءً
Advert test

منطقة ايت بوكماز في صلب اهتمامات اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد (ازيلال)

سعيد صديق 

اقليم ازيلال ـــ قدمت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد بمنطقة آيت بوكماز (اقليم أزيلال)، المحاور الرئيسية النموذج التنموي فيما يتعلق بالمناطق الجبلية.

وخلال هذا اللقاء، أكد أعضاء اللجنة الخاصة على أهمية إنشاء مناطق كفيلة بترسيخ مقومات التنمية، وتتجلى في محاربة الفوارق الاجتماعية على الصعيدين المحلي و الجهوي، من خلال فك العزلة عن المناطق الجبلية، عبر تسريع سياسة اللاتمركز، وتعبئة قدرات الفاعلين المحليين على مستوى المجالات الترابية لخلق الثروة، والحد من الفوارق بين الجهات، والاهتمام بالمناطق الجبلية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، والبنية التحتية، (التعليم – الصحة -فك العزلة – المرأة القروية – الشغل – تحسين الدخل الخدمات عمومية – الفوارق المجالية).

وفي تصريح بالمناسبة، اكد عضو اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد احمد الجماني، على اهمية هذه اللقاءات التي تهدف بالاساس نشر الخلاصات اللجنة وعرض الخطوط الرئيسية للتقرير حول النموذج الجديد للتنمية.

واضاف ان اجتماع منطقة آيت بوكماز الجبلية النائية، يعتبر نموذج للمناطق القروية التي لديها متطلبات في مجال التنمية، ولساكنتها توقعات وانتظارات سواء فيما يتعلق بالخدمات العامة أو البنية التحتية الأساسية.

واعتبر الجماني أن هذه خطوة مهمة لتقريب هذا المشروع من المواطنين والانفتاح على مختلف الطاقات المحلية.

يشار ان اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد أطلقت من جهة بني ملال-خنيفرة، سلسلة لقاءات جهوية لتقديم نتائج خلاصات تقريرها العام حول النموذج التنموي الجديد.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-06-15 2021-06-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: