MAROC AUTO CAR

المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بوادي زم ينظم حملة تبرع بالدم

آخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 11:46 صباحًا
Advert test

المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بوادي زم ينظم حملة تبرع بالدم

عبد العزيز صوفي

Advert Test

وادي زم ـــ بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، نظم المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بوادي زم يومي 14 و 15يونيو 2021، حملة للتبرع بالدم بتنسيق مع مصلحة تحاقن الدم بالمديرية الإقليمية للصحة بخريبكة و بمشاركة جمعية المتبرعين بالدم لمدينة خريبكة. الحملة التي ستساهم في تعزيز مخزون بنك الدم، و إنقاذ عدد من الأرواح في حاجة إلى هذه المادة الحيوية .

وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً من منتسبي إلترا الشهداء الذين شاركوا في هذا العمل الإنساني بشكل عفوي و بنظام تام ، بالإضافة إلى مشاركة ساكنة مدينة وادي زم من كل الأحياء.

واستهدفت هذه الحملة تحقيق أكبر عدد ممكن من المتبرعين، حيث مكنت من جمع 281 كيس دم. وفي كلمة لجريدة مملكتنا قال الدكتور أمين نوارة رئيس مكتب الهلال الأحمر المغربي بوادي زم كلمة شكر فيها: “الدكتور حكيم شميش والطاقم الطبي المرافق له وكدا رئيس وأعضاء جمعية خريبكة للتبرع بالدم ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي وساكنة وادي زم على تلبية النداء وحسن الانظباط وكل من ساهم في انجاح الحملة ”.

وإلى جانب نشر ثقافة العطاء الإنساني، فإن مزايا التبرع بالدم تتمثل في الحصول على فحص طبي مجاني يشمل مرض فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” والتهاب الكبد الفيروسي؛ وحرق السعرات الحرارية؛ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ وإنتاج خلايا دم جديدة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-06-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: