MAROC AUTO CAR

فاس .. اتفاقية لاحداث كرسي الايسيسكو للفنون والعلوم والحضارات بالجامعة الأورومتوسطية

آخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 7:52 مساءً
Advert test

فاس .. اتفاقية لاحداث كرسي الايسيسكو للفنون والعلوم والحضارات بالجامعة الأورومتوسطية

فاس – وقعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) والجامعة الأورومتوسطية لفاس، اليوم الخميس بفاس، على اتفاقية احداث كرسي الايسيسكو للفنون والعلوم والحضارات.

وتروم الاتفاقية التي وقعها المدير العام للايسيسكو سالم المالك ورئيس الجامعة الأورومتوسطية مصطفى بوسنينة تشجيع الابداعات الفنية والبحوث العلمية والابتكارات المتعلقة بالتكنلوجيات والذكاء الاصطناعي وتعميق التفكير حول الحضارات وسبل الإثراء المتبادل.

ويعهد الى الكرسي الجامعي بتطوير أنشطة ابداعية وانتاجات فكرية وأشطة بحثية فضلا عن المعارض في مجال الفن المعاصر.

كما يتطلع الى تيسير فرص التعاون بين الباحثين في المجالين العلمي والتكنلوجي، وبين أساتذة الجامعات المرموقين في مختلف مؤسسات التعليم العالي بالبلدان الأعضاء في الايسيسكو.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الأهداف السامية لكرسي الفنون والعلوم والحضارات، من قبيل تشجيع الأبحاث وتبادل التجارب مع تعزيز الموقع العلمي للجامعة الأورومتوسطية.

وأكد استعداد المنظمة للتعاون مع الجامعات المغربية وكذا في مختلف البلدان الاسلامية في هذه المجالات.

ومن جانبه، نوه رئيس الجامعة الأورومتوسطية بإطار للتعاون أفرز مشروعا علميا رائدا مذكرا باحداث كرسي الإيسيسكو “النساء في العلوم: الذكاء الاصطناعي والمستقبل”.

وقال منسق كرسي “الفنون والعلوم والحضارات”، عبد الرحمان طنكول، إن هذه الشراكة تتطلع الى النهوض بالثقافة والقيم الانسانية مشددا على دور الفنون ومختلف المظاهر الثقافية في ارساء جسور التعاون والتبادل بين الأفراد والجماعات.

وقد تم على هامش حفل التوقيع الاطلاق الرسمي لكرسي “النساء في العلوم” في رحاب الجامعة الأورومتوسطية.

ويتطلع الكرسي الذي تنسقه مها كميرة الى تشجيع البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي وتشجيع مشاركة الفتيات والنساء في هذا الباب من خلال دورات تدريبية وورشات وأطروحات جامعية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-06-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: