MAROC AUTO CAR

خنيفرة .. تنظيم حفل نهاية السنة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة

آخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 10:37 صباحًا
Advert test

خنيفرة .. تنظيم حفل نهاية السنة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة

خنيفرة ـــ نظمت جمعية دار الأمان للإعاقة بالتربية ما قبل المدرسية اليوم الجمعة بخنيفرة حفلا بمناسبة اختتام نهاية سنة من العمل التربوي والتتبع الطبي و المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة.

Advert Test

ويهدف هذا الحفل الذي إحتضنه المركز السيكو سوسيولوجي التربوي لإدماج وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة الى إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال وإخراجهم من جو التتبع الدراسي المعتاد ٬ وتجسيد الاهتمام والعناية اللازمة بهذه الفئة من المجتمع .

وقد عرف هذا الحفل ، مشاركة العشرات من الأطفال من ذوي الإعاقات المتواجدة بالمركز ( الشلل الدماغي اضطراب طيف التوحد التأخر الذهني) وذلك عبر التفويج إحتراما وإلتزاما بالإجراءات والتدابيرالاحترازية والصحية ، برنامج تضمن مجموعة من الأنشطة التربوية وفقرات موسيقية، وأنشطة أخرى تتناسب والقدرات الجسمانية والفكرية للأطفال المستهدفين ٬ مع توزيع شواهد تقديرية على الأطفال .

وفي تصريح للصحافة إعتبرت ماجدة الهكاوي رئيسة جمعية دار الأمان للإعاقة بالتربية ما قبل المدرسية ان هذا الحفل يأتي بعد سنة كاملة حافلة بالإنجازات أولها تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة وثانيها التتبع الطبي وشبه الطبي من من تقويم النطق من الترويض النفسي الحركي وكذلك من ترويض حركي وعلاج فيزيائي ، وأيضا تتبع ودعم نفسي للأسر والأطفال الذين هم في وضعية إعاقة .

وأضافت الهكاوي أن هذه السنة عرفت مجموعة من الأنشطة والإنجازات ثم خلالها اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الصحية إحتراما للبرتوكول الصحي ٬ واليوم تتوج بمجموعة من العطاءات لا بالنسبة لفريق التتبع الشبه طبي ولا بالنسبة للأطفال الذي قاموا بمجموعة من الإنجازات ٬ حيث حصلوا على مجموعة من النتائج المرضية في العلاج وفي التتبع التربوي من أجل مصلحة هؤلاء الأطفال.

حضر هذا الحفل المتميز، بالخصوص المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بخنيفرة ٬ وأطر المركز ٬ وفريق التتبع الشبه طبي وأعضاء الجمعية ٬ و فوج واحد من الأطفال المستفيدين تجسيدا للاهتمام والعناية اللازمة بهذه الفئة من المجتمع، والتعبير عن دعمهم وتحفيزهم، فضلا عن توفير الوسائل الضرورية لإدماجهم في محيطهم الاجتماعي.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-06-20 2021-06-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: