MAROC AUTO CAR

حملة للتبرع بالدم بجماعة المشور بفاس .. “من أجل إنقاذ حياة”

آخر تحديث : الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 9:01 صباحًا
Advert test

حملة للتبرع بالدم بجماعة المشور بفاس .. “من أجل إنقاذ حياة”

ونظمت حملة التبرع بالدم التي رفعت شعار: “معا من أجل إنقاذ حياة”، بمبادرة من (جمعية كفاءات مواطنة للتنمية) بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وبتعاون مع السلطات المحلية.

وتندرج عملية التبرع بالدم التي استهدفت ساكنة جماعة المشور فاس الجديد، في إطار البرنامج السنوي للجمعية، الذي تروم من خلاله إبراز الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية للفاعلين المدنيين، وتعزيز ثقافة التطوع والتضامن داخل المجتمع، ودعم كل المبادرات الهادفة إلى تكريس قيم التضامن والعطاء.

وقالت رئيسة (جمعية كفاءات مواطنة للتنمية)، ليلى المرنيسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان إقبال المواطنين على عملية التبرع بالدم بوسط جماعة المشور فاس الجديد، يبعث على التفاؤل بتجذر ثقافة المواطنة والتطوع وقيم التضامن داخل المجتمع.

وأضافت المرنيسي أن الحملة تسعى إلى دعم جهود وزارة الصحة وتقديم يد العون والمساعدة للمرضى والأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى مادة الدم الحيوية، كما أنها مساهمة من المجتمع المدني في دعم مخزون الدم الذي يعرف خصاصا مما يستدعي تكثيف الجهود وتوحيدها بين مختلف الفاعلين لتوفير كميات كافية.

وقال يوسف الصنهاجي، من المركز الجهوي لتحاقن الدم، إن المركز يعمل مع مختلف الشركاء من أجل تنظيم حملات للتبرع بالدم بمختلف مناطق الجهة، بما يتيح تدارك الخصاص المسجل في مخزون الدم.

وعبر عدد من المتبرعين عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المبادرة التي جرت أطوارها في إطار احترام الإحتياطات الإحترازية للتصدي لفيروس كوفيد-19، داعين إلى الإقبال على حملات التبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي والوطني.

Advert test
2021-06-22 2021-06-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: