MAROC AUTO CAR

تتويج الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة”

آخر تحديث : الخميس 24 يونيو 2021 - 7:09 مساءً
Advert test

تتويج الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة”

وفاز بالجوائز الثلاث الأولى رضوان بريزي ومحمد بوبلوح ونبيل سفير. وسيتم عرض الصور الفائزة مع 11 صورة أخرى في المتحف الوطني للفوتوغرافيا.

وبهذه المناسبة، أبرزت مديرة مكتب وكالة فرانس برس في المغرب، صوفي بونس ، أن مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة” حققت نجاحا كبيرا حيث شهدت مشاركة ستين عملا لمصورين هواة شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاما ويقيمون في المغرب.

وأوضحت السيدة بونس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، ​​أن هذه المسابقة فتحت المجال أمام هواة شباب للانتقال من دور المتفرج الى الفعل، مشيرة إلى أنه تمت دعوة المشاركين إلى الالتزام بموضوع المعرض من خلال تقديم تقرير سردي من ثلاث صور حول موضوع “وتستمر الحياة رغم كل الظروف” مع تصنيفها حسب الأفضلية.

من جهتها، أبرزت مديرة الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، دانييل بيلر، أن هذه المسابقة “سلطت الضوء على العالم من خلال كاميرا المرشحين الشباب بكثافة وبلغة التصوير الفوتوغرافي”.

وقالت “لقد سعدت حقا بالغوص في رؤية هؤلاء الشباب إزاء العالم، ومشاهدة قدرتهم على التقاط مكامن الجمال وبعث الأمل”.

من جهتها أشادت مديرة المعهد الفرنسي بالمغرب، كليليا شوفرييه كولاتشكو، بجودة الأعمال المنجزة، موضحة أن هذه المسابقة تهدف إلى “عكس رؤية المتسابقين” حول الأزمة الصحية لكوفيد-19.

يذكر أنه تم تنظيم مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواة “تستمر الحياة” في إطار المعرض الكبير “مسافات” الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 30 يونيو الجاري في الرباط.

Advert test
2021-06-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: