MAROC AUTO CAR

العيون .. خبرة أمريكية لتعزيز اللغة الإنجليزية في سلك التعليم العالي

آخر تحديث : السبت 26 يونيو 2021 - 5:48 مساءً
Advert test

العيون .. خبرة أمريكية لتعزيز اللغة الإنجليزية في سلك التعليم العالي

العيون – وقعت الشركة الأمريكية Mission Search International، الرائدة في مجال النهوض بتدريس اللغة الإنجليزية في جامعات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الجمعة بالعيون، اتفاقية شراكة مع المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون والكلية متعددة التخصصات بالسمارة.

Advert Test

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مساعدة طلبة جهة العيون – الساقية الحمراء، لاسيما في مجال الطب والمهن شبه الطبية، على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من حيث الكتابة والتواصل والخطابة، وذلك عبر برنامج للتميز في اللغة الإنجليزية.

وتم تصميم هذا البرنامج الفريد من نوعه خصيصا لتوظيف أساتذة أمريكيين مؤهلين تأهيلا عاليا لتدريس اللغة الإنجليزية في جامعات مرموقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

وقال نائب رئيس الشركة الأمريكية، بيت دومينيتشي، في تصريح صحافي، إن هذه الاتفاقية تنسجم مع الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وأضاف “أعتقد أن اللغة الإنجليزية يمكن أن تشكل جسرا بين شعبي البلدين من أجل تعزيز التبادل المشترك للمعرفة”.

وأبرز السيد دومينيشي، الذي يشغل كذلك منصب المدير الإداري والمالي للشركة الأمريكية، أن إتقان اللغة الإنجليزية “يوفر فرصا للطلبة المغاربة”، ولكن أيضا للعديد من الأساتذة الأمريكيين الذين سيستفيدون، على المستوى المهني، من هذا التبادل الثقافي.

من جهته، قال المدير التنفيذي للشركة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقارتين الإفريقية والأوروبية، يوسف سليم، إن هذه الاتفاقية تروم منح شباب جهة العيون – الساقية الحمراء آفاق واعدة، طبقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال تطوير التعليم العالي.

وأضاف أن هذا النوع من الشراكة سيتيح الاستثمار في الرأسمال البشري، ليجعل من المغرب رائدا إقليميا وقاريا في مجال التعليم العالي.

من جانبه، قال مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، حميد الركيبي الإدريسي، إن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار التعاون الوثيق بين المملكة والولايات المتحدة في مجال التعليم العالي.

وأضاف السيد الركيبي الإدريسي، الذي يشغل أيضا منصب عميد الكلية متعددة التخصصات بالسمارة بالنيابة، أن الاتفاقية تشمل تبادل الأساتذة والطلبة بين فلوريدا وجهة العيون – الساقية الحمراء.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك إنشاء مركز امتياز للغة الإنجليزية من أجل تمكين طلبة الشعب الطبية وشبه الطبية من الاستفادة من تكوين يتوج بالحصول على شهادة في اللغة الإنجليزية، من خلال برنامج من مستوى عالمي يتم تطبيقه حاليا في أفضل الجامعات الأمريكية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: