MAROC AUTO CAR

إحداث برنامج لتجديد الإيواء السياحي القروي بإقليمي بني ملال وأزيلال

آخر تحديث : الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 9:45 صباحًا
Advert test

إحداث برنامج لتجديد الإيواء السياحي القروي بإقليمي بني ملال وأزيلال

بني ملال – أعلنت المؤسسة السويسرية للتعاون التقني (سويس كونتاكط ) أنه تم إحداث آلية دعم تقنية ومالية لتأهيل وتجديد الإيواء السياحي القروي بكل من إقليمي أزيلال وبني ملال ، وذلك في إطار برنامج “السياحة المستدامة سويسرا-المغرب”.

وأوضح المصدر نفسه أن برنامج الدعم التقني والمالي هذا قد تم تطويره من أجل تقديم مخططات تهيئة جديدة لفائدة مسيري ومديري وحدات الإيواء السياحي القروي، تستجيب لمعايير الجودة والاستدامة.

وبفضل هذه الآلية الجديدة ، الممولة من قبل كتابة الدولة في الاقتصاد (سويسرا) والجمعية المغربية لهندسة السياحة والمجلس الجهوي لبني ملال-خنيفرة ، لن يتكفل مسيرو مرافق الإيواء السياحي القرويي سوى بثلث التكلفة الإجمالية لأعمال تجديد وتأهيل وحداتهم السياحية.

وذكر المصدر نفسه أنه تم تصميم مرجع معياري للجودة والاستدامة للنزل ودور الضيافة بناء على الإصلاح الجاري لنظام التصنيف المغربي للإيواء السياحي القروي وكذلك المعايير الدولية للسياحة المستدامة.

ويهدف برنامج “السياحة المستدامة سويسرا-المغرب” إلى دعم إقليمي أزيلال وبني ملال على تطوير السياحة المستدامة بقطاعات متكاملة ومندمجة من أجل تقليص الفقر وخلق فرص عمل جديدة مدرة للدخل ، وتحسين الوظائف الموجودة، خاصة بالنسبة للشباب والنساء.

ويمتد هذا البرنامج، الممول بصفة مشتركة بين كتابة الدولة في الاقتصاد السويسري والشركة المغربية لهندسة السياحة بمبلغ 38.5 مليون درهم ، على مدى الفترة 2020-2024 ، بهدف دعم دينامية النشاط السياحي بجهة بني ملال خنيفرة.

Advert test
2021-06-29 2021-06-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: