MAROC AUTO CAR

خنيفرة .. إقبال كثيف على التبرع بالدم لتعزيز المخزونات المحلية

آخر تحديث : الخميس 1 يوليو 2021 - 9:48 صباحًا
Advert test

خنيفرة .. إقبال كثيف على التبرع بالدم لتعزيز المخزونات المحلية

خنيفرة ـــ ثم ٬ اليوم الأربعاء بمدينة خنيفرة تنظيم حملة للتبرع بالدم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم والتي تستهدف تعزيز المخزونات المحلية من هذه المادة الحيوية، وذلك تحت شعار ” تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة ”.

فمنذ الصباح، توافدت أعداد مهمة من موظفي وموظفات العمالة والمجلس الإقليمي وعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني وساكنة المدينة للتبرع بالدم، قصد مواجهة الخصاص الكبير الذي تعاني منه مراكز تحاقن الدم داخل المملكة، التي تعرف طلبا كبيرا على هذه المادة الهامة .

وسعت هذه الحملة، التي نظمتها الجمعية الاجتماعية لموظفي وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لخنيفرة تحت إشراف عمالة إقليم خنيفرة و بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس ٬ وبمساهمة منظمة الهلال الأحمر المغربية فرع خنيفرة ، إلى الرفع من مخزون الدم الذي سجل نقصا حادا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع عدد المتبرعين والاستجابة لحاجيات المرضى .

كما تروم هذه المبادرة الإنسانية المساهمة في إنقاذ المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، وتقليص العجز الذي يسجله المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال السيد سيدي محمد العلوي المداغري عن جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لخنيفرة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الحملة تندرج في إطار إتفاقية شراكة وتعاون مع الجمعية و المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس للمساهمة في سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس عامة وإقليم خنيفرة خاصة ٬ ودعم لجهود المركز الرامية الى الاستجابة لحاجيات المراكز الصحية .

من جهته أكد السيد هشام الخمليشي المسؤول عن التواصل والتحسيس بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس في تصريح مماثل ان هذا اليوم يتجدد فيه اللقاء مع ساكنة مدينة خنيفرة في اطار النسخة الخامسة من حملات التبرع التي يقوم بها المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس بشراكة مع الجمعية الاجتماعية لموظفي وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لخنيفرة ٬ وبمساهمة منظمة الهلال الأحمر المغربية فرع خنيفرة .

وأشار الخمليشي أن هذه الحملة تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمتبرع بالدم الذي يصادف 14 يونيو من كل سنة و هو يوم يتم الاحتفال به بالمتبرعين وبالجمعيات التي تساهم في ميدان التبرع بالدم وجميع المؤسسات المساهمة بقريب او بعيد في توفير كيس دم للمرضى المحتاجين للدم .

يذكر أن جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لخنيفرة نظمت مؤخرا سلسلة من الحملات على مستوى إقليم خنيفرة بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بمكناس ٬ وذلك تماشيا مع سياسة وزارة الصحة الرامية إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة الاحتياجات والخصاص في هذه المادة الحيوية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: