MAROC AUTO CAR

بوجدور .. رصد أزيد من 11 مليون درهم لانجاز مجموعة من المشاريع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2022

آخر تحديث : الخميس 1 يوليو 2021 - 2:32 مساءً
Advert test

بوجدور .. رصد أزيد من 11 مليون درهم لانجاز مجموعة من المشاريع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2022

فقد صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ببوجدور، خلال اجتماعها الأخير الذي ترأسه عامل الإقليم السيد إبراهيم بنبراهيم، على المخطط الإقليمي للتنمية البشرية برسم سنة 2022، الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب مليونين و410 ألف درهم، لانجاز المشاريع المتعلقة بالبرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذي يهم دعم ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وتشمل هذه المشاريع على الخصوص، تهيئة وتجهيز الفضاءات السوسيو- اقتصادية بالنادي النسوي لالة مريم بكلفة 400 ألف درهم، وتقوية قدرات الجمعيات المكلفة بتسيير المراكز الاجتماعية، بغلاف مالي يصل الى 200 ألف درهم، ودعم مركز تصفية الكلى (290 ألف درهم).

كما وافقت اللجنة خلال هذا الاجتماع على مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحوالي 3 ملايين و800 ألف درهم، لتمويل مشاريع تحسين الدخل والاندماج الاقتصادي للشباب.

وتتعلق هذه المشاريع على الخصوص تمويل برنامج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، باعتماد مالي يقدر ب مليون و 500 ألف درهم، ودعم ريادة الأعمال (مليون و 540 ألف درهم) ، ودعم ومواكبة الشباب للبحث عن عمل (380 ألف درهم )، ودعم تسيير منصة الشباب، بغلاف مالي يصل الى 380 ألف درهم.

وفي اطار البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بإعادة الأمل للأجيال الصاعدة ومواكبتها، ستساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتماد مالي يقدر ب 4 ملايين و835 ألف درهم.

وسيوجه هذا التمويل لدعم إنشاء مركز للتنشيط التربوي، بغلاف مالي يبلغ مليون و 930 ألف درهم ، ودعم المبادرة الملكية “مليون محفظة “، باعتماد يصل الى 760 ألف درهم، وإنشاء وحدة للتعليم الأولي ( 720 ألف درهم ) .

وستعمل هذه المشاريع على تحسين ولوج السكان للخدمات الاجتماعية الأساسية، والمساهمة في محاربة الهشاشة، وتعزيز الأنشطة الاجتماعية- الاقتصادية المدرة للدخل.

Advert test
2021-07-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: