MAROC AUTO CAR

تدشين “منصة الشباب” لسيدي سليمان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

آخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 11:42 مساءً
Advert test

تدشين “منصة الشباب” لسيدي سليمان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

وجرى تدشين هذه المنصة بحضور ممثلي السلطات الإقليمية لسيدي سليمان، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وأكدت أمل بنعبيد، مسؤولة التواصل بعمالة سيدي سليمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا البرنامج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية يهدف بشكل أساسي إلى “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، مضيفة أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تولي أهمية بالغة لمنصات الشباب.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف، من خلال هذه المنصة، إلى تفعيل ثلاثة جوانب هي؛ ريادة الأعمال، وتوفير مناصب الشغل وتحسين الدخل.

وقالت السيدة بنعبيد، إنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 2.9 مليون درهم لهذا المشروع، موزع على 1.7 مليون درهم للتهيئة، و1.2 مليون درهم للتجهيز، و0.6 درهم لتغطية نفقات التسيير.

وأضافت أن مهمة التسيير لاسيما المحور الخاص بدعم المقاولات، تم تخويلها إلى المركز المغربي للإبداع و لمقاولة الاجتماعية.

من جهتها، أشارت مديرة المشاريع بالمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، إيمان مكاوي، في تصريح مماثل، إلى أنه من خلال الشراكة بين المركز وجهة الرباط- سلا- القنيطرة “سنعمل على محور الدعم للمقاولة الاجتماعية الذي يشمل محورين فرعيين”.

وقالت إنه من خلال المحور الفرعي الأول، المتعلق بما قبل الإنشاء، “نهدف إلى تقديم المساعدة لشباب سيدي سليمان الذين يحملون أفكار مشاريع أو بصدد البحث عنها، حتى يتمكنوا من تطويرها، وكذا طريقة تفكيرهم بهدف تحقيق مشاريع مستدامة ومبتكرة”.

أما المحور الفرعي الثاني، تضيف السيدة مكاوي، فهو مرتبط بمرحلة ما بعد الإنشاء، ويروم مساعدة “الشباب الذين بدأوا مشاريعهم قبل 12 شهرا على تطويرها”، مشيرة إلى أن هؤلاء الشباب “سيستفيدون أيضا من التأطير”.

وفي هذا الصدد، أعرب شابان مستفيدين من المشروع، بهذه المناسبة، عن ارتياحهما لرؤية مدينتهما تتوفر على مثل هذه المنصة المخصصة للشباب الذين يمكنهم المساهمة في تحقيق تطلعاتهم.

وتتكون هذه البنية من فضاءات للاستماع والتوجيه والأنشطة الموسيقية وقاعة للعروض والمؤتمرات، إضافة إلى العديد من المرافق الأخرى التي سيستفيد منها شباب إقليم سيدي سليمان والذين تتراوح أعمارهم مابين 18 و 45 سنة.

Advert test
2021-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: