MAROC AUTO CAR

جمعية خنيفرة للتنمية وتربية الطيور والمحافظة على البيئة تنظم حملة للتبرع بالدم 

آخر تحديث : الأربعاء 7 يوليو 2021 - 7:55 مساءً
Advert test

جمعية خنيفرة للتنمية وتربية الطيور والمحافظة على البيئة تنظم حملة للتبرع بالدم 

خنيفرة ـــ  ثم ٬ اليوم الأربعاء بالمركز الإستشفائى الإقليمي لخنيفرة تنظيم حملة للتبرع بالدم ٬ والتي تستهدف تعزيز المخزونات المحلية من هذه المادة الحيوية، وذلك تحت شعار ” ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا ”.

Advert Test

فمنذ الصباح، توافدت أعداد مهمة من ساكنة المدينة واعضاء الجمعية للتبرع بالدم، قصد مواجهة الخصاص الكبير الذي تعاني منه مراكز تحاقن الدم داخل المملكة، التي تعرف طلبا كبيرا على هذه المادة الهامة .

وسعت هذه الحملة، التي نظمتها جمعية خنيفرة للتنمية وتربية الطيور والمحافظة على البيئة ، إلى الرفع من مخزون الدم الذي سجل نقصا حادا في الآونة الأخيرة بسبب تراجع عدد المتبرعين والاستجابة لحاجيات المرضى .

كما تروم هذه المبادرة الإنسانية المساهمة في إنقاذ المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، وتقليص العجز الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبالمناسبة، أكد رئيس الجمعية، رشيد ترياح في تصريح للصحافة ٬ أن هذه هذه الحملة الإنسانية ٬ تهدف إلى تعبئة عدد كبير من المتبرعين بالدم، وترسيخ ثقافة التبرع بالدم في المجتمع ،  وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة للمساعدة والتضامن.

وتميزت هذه الحملة، التي مكنت من تجميع أزيد من 48 كيسا من مخزون الدم لفائدة المرضى، حيث يعتبر التبرع بالدم عملا خيريا وطوعيا يهدف إلى إنقاذ الأرواح، بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة للمتبرع بالدم، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وتتجلى فوائد التبرع بالدم في تقليل فرص الإصابة بجلطات القلب، والنوبات القلبية عموما، بنسبة تزيد عن 80 في المئة، والتحسين من جودة مكونات الدم، وزيادة نسبة الخلايا الشابة حديثة التصنيع، ذات الكفاءة الأكبر في نقل الأكسجين، مما يحسن التغذية الدموية للقلب.

ويساهم التبرع بالدم في الحفاظ على نسبة الكريات الحمراء في الدم في المعدل الطبيعي، والحفاظ على معدلات الحديد الطبيعية في الكبد، والتقليل من نسب المواد الضارة في الدم والجسم.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-07-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: