MAROC AUTO CAR

التربية والتكوين .. مؤسسة محمد السادس تدشن منتجعا سياحيا جديدا بإفران

آخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 8:27 مساءً
Advert test

التربية والتكوين .. مؤسسة محمد السادس تدشن منتجعا سياحيا جديدا بإفران

الرباط – تم، اليوم السبت بإفران، تدشين المنتجع السياحي الجديد “زفير إفران” التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

ويندرج هذا المنتجع، في إطار خطة عمل المؤسسة للعشرية 2018-2028، والتي تضع بين أولوياتها ضرورة الارتقاء بعروض الاصطياف والترفيه الموجهة إلى منخرطيها من أسرة التربية والتكوين وأسرهم، لينضاف إلى مركبين سياحيين بكل من مراكش والجديدة.

ويأتي إنجاز هذه المنشأة السياحية، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يولي لأسرة التربية والتكوين عناية خاصة، عملت المؤسسة على ترجمتها ببرامج اجتماعية مختلفة ونوعية، من أجل المساهمة في تحفيز الأطر التربوية والإدارية لتحسين أدائها.

كما يتماشى مع أهداف المشروع رقم 15 من حافظة تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17، المتعلق ب “الارتقاء بتدبير الموارد البشرية”، وتعزيزا للجهود المبذولة من أجل الارتقاء بمختلف الخدمات الاجتماعية لفائدة نساء ورجال التعليم.

وتم على هامش الحفل، توقيع اتفاقية إطار للشراكة لتنظيم برامج التكوين المهني، بين قطاع التكوين المهني ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية، تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك، الذي ما فتئ يؤكد على أهمية التكوين المهني للنهوض بالرأسمال البشري، باعتباره الثروة الحقيقية التي تزخر بها المملكة.

كما تهدف الاتفاقية المذكورة، يضيف البلاغ، إلى تحديد إطار للشراكة بين الوزارة-قطاع التكوين المهني-، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من خلال شركتها الفرعية “زفير للتنمية”، في الجوانب المتعلقة بتطوير التكوين المهني في مهن الفندقة والسياحة لفائدة المتدربين والمتدرجين بالمؤسسات ومراكز التكوين التابعة لقطاع التكوين المهني.

وتتوخى، كذلك، تطوير وتعزيز عمليات وبرامج التكوين المستمر لفائدة الأجراء العاملين في مراكز الاصطياف والترفيه التي تديرها الشركة، وفقا للتشريعات الجاري بها العمل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: