MAROC AUTO CAR

حسن أجرأة توصيات التقرير العام حول النموذج التنموي الجديد الخاصة بقطاع التربية الوطنية محور لقاء بالعيون

آخر تحديث : الثلاثاء 13 يوليو 2021 - 8:43 صباحًا
Advert test
حسن أجرأة توصيات التقرير العام حول النموذج التنموي الجديد الخاصة بقطاع التربية الوطنية محور لقاء بالعيون
العيون ـــ انعقد مؤخرا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون -الساقية الحمراء، لقاء خصص لحسن أجرأة توصيات التقرير العام حول النموذج التنموي الجديد، خاصة المتعلقة بقطاع التربية الوطنية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين العيون-الساقية الحمراء، مبارك الحنصالي، أهمية الموضوع الذي يتشاطر الكل مسؤوليته، على اعتبار أن التعليم شأن مجتمعي الكل معني به، مشيرا إلى أن التقرير الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يشمل كل مناحي الحياة، ويعد تقريرا شاملا مندمجا يهم كافة المجالات، ومن ضمنها التربية والتكوين.

واستعرض مدير الأكاديمية سيرورة الإصلاحات الأخيرة في قطاع التربية والتكوين منذ الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، ثم القانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والذي يعتبر إطارا ملزما للجميع، لافتا إلى أن النموذج التنموي الجديد جاء بمقترحات تقتضي الملائمة مع حافظة مشاريع تنزيل أحكام القانون-الإطار رقم 51.17، على اعتبار تطابق الأهداف.

Advert Test

وأوضح أن اللقاء يشكل أرضية للنقاش تتوخى البحث عن الحلول، بالنظر لموفورية الكفاءات التي بمستطاعها تنزيل أي مشروع، بغية  تحقيق الجودة، مضيفا أن ماورد في التقرير من ملاحظات حول الوضعية الراهنة “يسائلنا كمتدخلين وفاعلين في المنظومة بشكل عام، قصد مناقشة وتدارس كل المقترحات الواردة بالتقرير، ومن أجل تنزيلها بتوافق وبتلاؤم مع حافظة مشاريع القانون الإطار”.

وجدد السيد الحنصالي الانخراط في أي مبادرة تتغيى تجويد منظومة التربية والتكوين.

وشكل اللقاء مناسبة لتقديم معطيات إحصائية تتعلق بالمنهجية التشاركية التي قامت بها اللجنة منذ بداية اشتغالها، وقيامها بتشخيص دقيق وموضوعي للوضع الحالي، بجرأة وموضوعية، بغية رصد الاختلالات التي يجب تصحيحها وتحديد معالم القوة من أجل تعزيز المكتسبات، في أفق صياغة مقترحات واقعية وقابلة للتنفيذ.

كما تم بسط أهداف المخطط الجهوي للأكاديمية، وتوصيات تقرير النموذج التنموي الجديد، لغرض بلورة توصيات ومقترحات كفيلة بتنزيل الأهداف المرجوة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-07-13 2021-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: