MAROC AUTO CAR

معهد أبحاث السرطان يوقع شراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

آخر تحديث : الأربعاء 14 يوليو 2021 - 11:04 مساءً
Advert test

معهد أبحاث السرطان يوقع شراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

وتهدف الاتفاقية التي وقعها بالاحرف الاولى رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني ومدير معهد أبحاث السرطان، كريم اولديم، الى مواكبة البحث الطبي الحيوي في سياق القوانين الوطنية والمعايير الدولية.

وقال السيد السغروشني إن “المعطيات الصحية حساسة للغاية وتتطلب حماية واهتماما خاصين” ، مشدداً على ضرورة تأطير استخدام هذه المعطيات بحيث تتماشى مع الغايات المعلنة.

وأضاف في تصريح للقناة الإخبارية (M 24) إن اللجنة الوطنية تجري مباحثات مع وزارة الصحة والعديد من المجالس العادية للصحة ، مبرزا أنه بالنسبة لمعهد أبحاث السرطان فان الامر يتعلق بوضع مجموعة من سجلات الأورام ومجموعة من البيانات التي يستعملها هذا القطاع.

وأشار الى أن الامر يتعلق ايضا بالتفكير في اهمية حماية المعلومات الجينية ودعم البحث والتطوير بحيث يمكن القيام به في ظل أفضل الظروف الممكنة.

، من جانبه ، أكد مدير معهد أبحاث السرطان، أن حماية المعلومات الشخصية رهان عالمي، مشيرا إلى أن الهدف من الاتفاقية الموقعة هو تسهيل البحث الطبي الحيوي في إطار القواعد المعمول بها ، مع الابقاء على حماية المعطيات كأولوية وطنية.

وأضاف أن الاتفاقية تنص أيضًا على تدريب الباحثين في مجال حماية المعطيات الطبية وتلك المتعلقة بالابحاث الطبية الحيوية.

Advert test
2021-07-14 2021-07-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: