MAROC AUTO CAR

طقس الجمعة .. اجواء حارة في معظم مناطق البلاد

آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 8:02 صباحًا
Advert test

طقس الجمعة .. اجواء حارة في معظم مناطق البلاد

 الرباط ــ تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بارتفاع في درجات الحرارة حيث سيكون الطقس حارا بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك الجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة، ووسط البلاد والسهول الغربية للأطلس.

Advert Test

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية مع نزول أمطار جد خفيفة، بالإضافة إلى تكون بعض الكتل الضبابية المحلية وسحب منخفضة خلال الصباح والليل بالسواحل.

وستخيم سحب شيئا ما غير مستقرة على الأطلس الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية مع رعد خلال الزوال، وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس الصغير بالمناطق المجاورة، فيما ستكون الأجواء مستقرة وسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب وبالجنوب الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، غير أنها ستهب من الشمال بالجنوب، وستكون ضعيفة إلى معتدلة، وستهب جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بالمناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و 30 درجة بالجنوب-الشرقي وداخل منطقة سوس، وبسهول تادلة، والرحامنة، والسايس، وداخل منطقة الغرب وكذا بشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة. وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و 47 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد، بمنطقة سوس، والرحامنة، وتانسيفت، وبسهول تادلة، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 38 و 43 درجة بالشياضمة، وداخل منطقتي الغرب واللوكوس، والسايس، وواد ملوية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 30 و 37 درجة بالريف، وشمال المنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي وداخل الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 25 و 32 درجة بمرتفعات الأطلس و بالسواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز وبباقي السواحل.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-07-16 2021-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: