MAROC AUTO CAR

أبو الغيط يؤكد أن عقد الانتخابات الليبية في موعدها نقطة فاصلة لانقاذ البلاد

آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 3:47 مساءً
Advert test

أبو الغيط يؤكد أن عقد الانتخابات الليبية في موعدها نقطة فاصلة لانقاذ البلاد

القاهرة  – أكد الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط ، أن عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 دجنبر المقبل، يمثل نقطة فاصلة في مسار إنقاذ ليبيا ، والحفاظ عليها دولة موحدة، ذات سيادة كاملة على ترابها الوطني.

Advert Test

وقال أبو الغيط في كلمته خلال جلسة مجلس الأمن حول ليبيا، والتي وزعتها الجامعة العربية بالقاهرة اليوم، إن إعادة الحديث عن موعد الانتخابات سيفتح باباً للتنافس والصراع لن يكون في صالح ليبيا أو الليبيين، مشيرًا إلى أن الأطراف المشاركة في مؤتمر برلين 2 في يونيو الماضي أظهرت إجماعاً كاملاً على ضرورة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

وأشار إلى أن خروج القوات الأجنبية من دون تأخير هو مبدأ أساسي للعملية السياسية المُتوافق حوله منذ مؤتمر “برلين-1″، والتأكيد عليه مجدداً في “برلين-2″، موضحًا أن التأخر والتباطؤ والمماطلة من جانب البعض في إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة ستكون له انعكاساته السلبية الخطيرة على المسار السياسي برمته.

وأكد أبو الغيط أن الجامعة العربية تعمل باستمرار على تشجيع الأخوة الليبيين من التيارات السياسية والمناطق الجغرافية كافة على الانتقال من منطق التنافس إلى منطق التوافق؛ من أجل عدم تضييع هذه الفرصة السانحة، والعمل بشكل حثيث على تذليل العقبات -القانونية والدستورية واللوجستية- التي تعرقل إتمام الانتخابات في موعدها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-07-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: