MAROC AUTO CAR

بريطانيا .. جونسون يدعو إلى التزام “الحذر” عشية رفع القيود الصحية

آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 11:09 مساءً
Advert test

لندن – دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأحد، إلى توخي “الحذر” عشية رفع القيود الصحية المرتبطة بالوباء في إنجلترا التي تسجل منذ أسابيع ارتفاعا في عدد الإصابات.

Advert Test

وأكد جونسون، الذي اضطر للالتزام بحجر لمخالطته وزير الصحة المصاب بكوفيد-19، أن “التوقيت مناسب” لرفع القيود في خطوة أطلقت عليها تسمية “يوم الحرية”، داعيا في المقابل السكان إلى توخي الحذر.

وقال رئيس الوزراء، في شريط مصور نشر على موقع (تويتر)، “أرجوكم أن تتحلوا بالحذر وتنتقلوا غدا إلى المرحلة التالية (من رفع الإغلاق) ملتزمين كل الحذر والاحترام الواجبين حيال الآخرين، مع الأخطار المستمرة الناتجة من المرض”، مذكرا بأن المتحورة دلتا التي ينسب إليها ازدياد عدد الإصابات منذ أسابيع “شديدة العدوى”.

واعتبارا من يوم غد الاثنين، لن يكون العمل عن بُعد هو القاعدة، وستفتح قاعات الحفلات والملاعب بكامل طاقتها. كما سيوضع حد لإلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل المشترك والمتاجر.

ويثير تخفيف القيود الصحية مخاوف في ظل ارتفاع عدد الإصابات نتيجة انتشار المتحورة “دلتا” الشديدة العدوى، حيث أقر وزير الصحة أنه من المحتمل أن يصل عدد الإصابات اليومية إلى 100 ألف هذا الصيف.

وأدى فيروس كورونا إلى وفاة أكثر من 128 ألفا و600 شخص في بريطانيا حيث يرتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ أسابيع وبلغ أكثر من 585 ألفا منذ الأول من يوليوز.

وبريطانيا هي البلد الذي سجل أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا، حيث تجاوز عدد الإصابات الجديدة الـ54 ألفا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-07-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: