MAROC AUTO CAR

فرنسا تسجل ارتفاعا غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بالكوفيد مع تسجيل 18 ألف حالة

آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 7:11 مساءً
Advert test

   باريس ـــ أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفيي فيران، اليوم الثلاثاء، أن البلاد سجلت زيادة غير مسبوقة في عدد الإصابات بعدوى “كوفيد-19” خلال الساعات الـ 24 الماضية، مع 18 ألف إصابة مقابل أقل من سبعة آلاف الأسبوع السابق، معربا عن قلقه إزاء هذا الوضع.

Advert Test

وقال الوزير أمام الجمعية الوطنية “لقد حصلت للتو على حصيلة الإصابات خلال الساعات الـ 24 الماضية في بلدنا (…) والتي بلغت أمس (الاثنين) 18 ألف إصابة على مدى 24 ساعة فقط”، علما أن الدوائر الصحية المعنية تنشر مساء الأرقام النهائية للساعات الـ 24 الأخيرة.

وأضاف الوزير “هذا يعني أن لدينا زيادة في تفشي الفيروس بنسبة 150 في المائة على مدى أسبوع: لم يسبق أن شهدنا هذا الأمر، لا مع كوفيد (في نسخته الأولى) ولا مع المتحور البريطاني ولا مع النسخة الجنوب إفريقية ولا مع البرازيلية”.

وتابع فيران “لدينا سلاح هو التلقيح. الوقت لم يعد للتشكيك والتردد، الوقت هو للمناعة الجماعية، إنها مسؤولية مشتركة، وهي الوسيلة الوحيدة التي لدينا (…) للتخلص من كوفيد لمرة واحدة وأخيرة”.

وبعد تراجع لأسابيع عدة، عاود عدد الإصابات الارتفاع بوضوح في فرنسا بسبب المتحور “دلتا” شديد العدوى.

وتطال الإصابات راهنا الجيل الشاب، وتخشى الحكومة أن يتسع انتشارها لدى المسنين والأفراد الضعفاء غير الملقحين، ما يعني ارتفاع عدد الحالات التي تتطلب عناية في المستشفى.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، أن هدف تطعيم 40 مليون شخص بالجرعة الأولى من اللقاح “يجب أن يتحقق نهاية شهر يوليوز”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-07-20 2021-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: