MAROC AUTO CAR

فاس .. اجتماع لتنسيق جهود التحسيس بمخاطر كوفيد 19

آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:36 مساءً
Advert test

فاس .. اجتماع لتنسيق جهود التحسيس بمخاطر كوفيد 19

وشكل الاجتماع الذي ترأسه والي الجهة، عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، مناسبة لتحسيس مختلف الفاعلين المحليين (أعوان السلطة، الفاعلين الجمعويين والمصالح الخارجية) بضرورة مضاعفة الجهود من أجل حث المواطنين والمهنيين على احترام التدابير الحاجزة وتوصيات السلطات في مجال الوقاية من كوفيد 19 ومحاربته.

Advert Test

وتم التأكيد على خطورة الوباء وسرعة انتشار الفيروس وتحسيس الجمهور الواسع بأهمية التقيد بالتدابير الحاجزة من قبيل ارتداء القناع واحترام التباعد الاجتماعي وغسل اليدين أو استعمال السائل الكحولي. كما تم إبراز دور التلقيح في التقليص من حالات الإصابة.

ويأتي هذا الاجتماع بينما يسجل عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 ارتفاعا ملحوظا خلال الأسبوعين الماضيين، حسب وزارة الصحة التي نبهت الى أن هذا الارتفاع هم جميع جهات المملكة بدون استثناء.

ودعي أعوان السلطة الى مضاعفة حملات تحسيس المواطنين والمهنيين من خلال تنظيم عمليات، بالشراكة مع المجتمع المدني، تحث المواطنين على اتخاذ التدابير الوقائية خلال هذه الفترة التي تطبعها العطلة الصيفية.

وقدم المدير الجهوي للصحة، المهدي البلوطي، عرضا قدم فيه الوضعية الوبائية على صعيد فاس والجهة وسير عملية التلقيح داعيا المواطنين الى الاقبال على التلقيح والقيام بالتحاليل كلما لزم الأمر في إطار جهود الحد من انتشار الفيروس

Advert test
2021-07-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: