آخر الأخبار

مغاربة إيطاليا .. تنظيم “قنصلية متنقلة” لفائدة المغاربة المقيمين بمدينة كوزينسا

مغاربة إيطاليا .. تنظيم “قنصلية متنقلة” لفائدة المغاربة المقيمين بمدينة كوزينسا

عبد اللطيف الباز / حميد مرادي

كوزينسا ـــ نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في نابولي ،“قنصلية متنقلة” لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين في مدينة كوزينسا بجهة كلابريا، وتندرج هذه المبادرة في إطار الحرص الدائم على تقديم خدمة قنصلية للقرب موجهة لمغاربة الخارج، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية والأولوية التي يوليها الجهاز الدبلوماسي والقنصلي للمغاربة المقيمين بالخارج .

وأوضح عبد القادر الناجي، القنصل العام، في تصريح حصري لموقع جريدة مملكتنا أن المبادرة تندرج في إطار الترجمة الفعلية لتوجيهات الملك محمد السادس، الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، وتقريب الخدمات الإدارية من محل إقامتهم، والإهتمام بأحوالهم وشؤونهم، وتمكينهم من مختلف الخدمات الإدارية في أفضل الأحوال.

في هذا الإطار،كانت للقنصل العام فرصة مواتية عقد خلالها لقاء تواصليا مع فعاليات من المجتمع المدني المغربي بهذه المدينة، إلى جانب عدد من أفراد الجالية المغربية الذين هبُّوا نحو الفضاء المخصص للقنصلية المتنقلة طيلة اليوم. وعرفت القنصلية المتنقلة تدفقا كبيرا لمغاربة كوزينسا، من أجل الإستفادة من الخدمات الإدارية المختلفة، يشار إلى أن المبادرة كانت، بالإضافة إلى طابعها الإداري، مناسبة لطاقم القنصلي للإنصات والتواصل مع أفراد الجالية المغربية بالمنطقة، والإطلاع عن قرب على مشاكلهم وأوضاعهم الإجتماعية والمهنية وانتظاراتهم.

وبخصوص نوع الخدمات التي تم تقديمها، فقد شملت، التسجيل في سجلات الحالة المدنية والشواهد بمختلف أنواعها، والمصادقة على التوقيعات الخاصة بالتوكيلات، وعلى الخصوص طلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر، نتيجة إعلان المغرب عن فتح حدوده في وجه مغاربة العالم بعد ما يقرب من نصف سنة من الإغلاق بسبب جائحة “كورونا”.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

20°C
Scattered clouds
الإثنين
24°C
20°C
الثلاثاء
25°C
19°C
الأربعاء
28°C
19°C
الخميس
33°C
21°C
الجمعة
30°C
21°C
السبت
29°C
19°C
الأحد
27°C
18°C
%d مدونون معجبون بهذه: