MAROC AUTO CAR

القمة التمهيدية للنظم الغذائية .. الرؤية الملكية تروم بلوغ فلاحة تنافسية ومستدامة (سفير)

آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 11:19 صباحًا
Advert test

القمة التمهيدية للنظم الغذائية .. الرؤية الملكية تروم بلوغ فلاحة تنافسية ومستدامة (سفير)

روما – سلط السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الوكالات الأممية بروما، السيد يوسف بلا، أمس الأربعاء، الضوء على الرؤية الملكية الطموحة الرامية إلى انبثاق فلاحة تنافسية ومستدامة سعيا إلى القضاء على الفقر.

Advert Test

وأكد السيد بلا في معرض تدخله باسم المغرب خلال القمة التمهيدية للأمم المتحدة حول النظم الغذائية، أن المناعة، لاسيما إزاء التغير المناخي، والبحث والتطوير تشكل أهدافا مركزية بالنسبة للمملكة، التي تصبو إلى تحسين مداخيل المنتجين الفلاحيين، خاصة المزارعين الصغار، مع المساهمة في تنمية اقتصادية شاملة وصديقة للبيئة.

وذكر السفير في هذا الصدد، بأن المملكة خلف قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ركزت على القطاع الفلاحي كمحرك للتنمية الوطنية من خلال اعتماد الجيل الأخضر 2020-2030، سعيا إلى تحسين مناعة واستدامة النظم الغذائية في سياق عشرية العمل، وذلك عبر النهوض بالعنصر البشري، لاسيما الشباب، وكذا مواصلة دينامية تنمية القطاع.

وأكد السيد بلا، أيضا، أن الجيل الأخضر سيكون بمثابة آلية لإعادة التقويم بعد أزمة “كوفيد-19” وللمناعة القروية، لاسيما وأنه ينسجم تمام الانسجام مع التحديات الجديدة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: