MAROC AUTO CAR

“بحر بلا بلاستيك” .. مبادرة تحسيسية من المكتب الوطني للكرهباء والماء الصالح للشرب من أجل شواطئ نظيفة

آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 7:33 مساءً
Advert test

“بحر بلا بلاستيك” .. مبادرة تحسيسية من المكتب الوطني للكرهباء والماء الصالح للشرب من أجل شواطئ نظيفة

وأوضح بلاغ للمكتب/فرع الماء أن هذه العملية نظمت ضمن حملة “شواطئ نظيفة 2021 “، التي تقودها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من أجل حماية والحفاظ على البيئة تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء.

Advert Test

وقد وضع المكتب برنامجا هاما للتحسيس، ويتضمن حملات لجمع النفايات البلاستيكية، وورشات موضوعاتية لفائدة المصطافين الشباب بشاطئ بوزنيقة، بغرض تحسيسهم بتأثير تلك النفايات على الساحل، وكذا أهمية إعادة تدويرها ومعالجتها حماية للبئية.

وعلى هامش هذه العلمية التحسيسية، تم عقد مائدة مستديرة بقرية التنشيط التي أقامها المكتب بعين المكان في موضوع “حماية البيئة البحرية من التلوث البلاستيكي”، والتي أطرها خبراء في المجال وممثلون عن المجتمع المدني.

وأكد المكتب أنه بصفته مقاولة مواطنة، فهو يعمل على تعزيز برامجه في مجال التحسيس والتربية البيئية في إطار عملية “شواطئ نظيفة” بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك بهدف تحسيس الشباب بالخصوص بالتحديات البيئية والصحية، لا سيما في سياق الجهود المبذولة لمحاربة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

Advert test
2021-07-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: